أخبار محلية

السبت - 22 سبتمبر 2018 - الساعة 11:34 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص

بعثت قيادة الكتيبة الرابعة عاصفة لواء جبل حديد التابع لعيدروس الزبيدي والخاضع للتحالف العربي ردا وتعقيبا على الخبر الذي نشر سابقا حول انتفاضة جنود الكتيبة ومطالبتهم بعزل قائدها.

وعملا بحق الرد والتعقيب تنشر الوطن العدنية نص الرد كما جاء :

حق الرد
من قام بنشر الاخبار الكاذبة اراد به الانتقام كونه لايريد الانضباط
الاخوة رؤوساء تحرير عدن الغد والوطن العدنية
الاخوة الاعلامين جميعا ، تحية وبعد .
طالعتنا صحفكم ومواقعكم الالكترونية خبرا تم نقله لكم بصورة مغلوطة وكاذبة ،الهدف منها الانتقام من قائد الكتيبة النقيب ( مروان الشاعري) ومن الكتيبة نفسها لاسيما بعد النجاحات المحققة تجلى ذلك من خلال الالتزام والانضباط العسكري وتنفيذالخطط العسكرية الموكلة من قبل القيادة العسكرية العليا.
ان الخبر المتناول من قبلكم يعد خبرا انتقاميا وموجها ، كونه يفتقر لابسط الحقائق وهى تقديم الادلة والبراهين كما انه لايحمل مقومات الجندية التي يجب ان تتوفر فيها الصدق والامانة والشرف والتحلي بحب الوطن .
من خلالكم تم نشر الخبر الذي ينبغي ان يكون معززا بالوثائق والبراهين كي يتم نشره من قبلكم ولكنكم وللاسف الشديد وقعتم في فخ التزوير والتشهير دون مراعاة لاهم وابسط القواعد الصحفية الا وهى الاثباتات والتواصل مع المعنين . مننا والذي نرجو نشره كما هو .
ان من قام بنشر ذلك الخبر هو الجندي (ز،ا، ش) المنتسب لدى كتيبتنا ، ولكنه غير منضبط كبقية الافراد ،حيث انه يعد نفسه فوق الجميع ولم يكن يوما محبا لجنديته ولا لقيادته العسكرية سواء في الكتيبة او القيادة العليا ، وبذلك قام الجندي قبل فترة بطلب الموافقة من قبلنا لانتدابه لاحد الالوية بناء على طلب من اللواء الامر الذي جعلنا نلبي بموافقتنا له كاحترام عسكري لطلب قائد اللواء .
بعد اكثر من سبعة اشهر وبعد الانتهاء من الفترة المحددة قمنا بالزام الجندي على الالتزام بالدوام في الكتيبة ولكننا فوجئنا بان الجندي يطلب انتدابه الى جهة اخرى الامر الذي تم رفضه من قبلنا كوننا نعلم بان الجندي غير منضبط وانه يختلق الاعذار والحجج للتهرب من عمله العسكري ،الامر الذي جعله يهدد ويتوعد بمهاجمتنا اعلاميا والتشويه بناء وبقائدنا .
اما قوله بان افراد الكتيبة يتذمرون فبهكذا لايسعنا الا ان نقول له ان افراد الكتيبة جميعهم متذمرون من تصرفاته الرعناء التي يقوم بها من خلال احضاره الانتداب ولعلمهم بانه يستغل مكانته ويوظفها لخدمته الشخصية.
عليه نقول للجندي ان كان ماذكر حقا فكان يفترض به تقديم تظلم للقيادة العسكرية العليا كونها صاحبة القرار الاولى للنظر فيما ذكر ولكننا نجزم بانه لن يجرؤعلى هكذا عمل لطالما وانه غير منضبط .
ان قائد الكتيبة ( مروان الشاعري) يتمتع بحب واحترام من قبل افراد الكتيبة كونه انسانا يحب عمله العسكري ويقدس وطنه وبذلك لايفرق بين جندي واخر ، وانما همه الاول والاخير هو الالتزام بالقانون العسكري والانضباط كونهما احدالاسباب الجالبة للنصر.
حاول قائد الكتيبة ولعدة مرات الجلوس مع الجندي لاقناعه بتغير قناعاته تجاه الحلفاء وذلك بتبنيه الهجوم عليهم في صفحات التواصل الاجتماعي وصفحته خير دليل على ذلك ولكن كما يبدو بان الجندي له ارتباطات كبيرة مع اعداءنا و اعداء التحالف،اذ يعد ذو منهج حوثي وتشهد على هكذا قول صفحته في الفيس بوك .
نامل منكم نشر ردنا وتوضيحنا بنفس الصفحات التي تم نشر الخبرالمسيى ونحتفظ بحق المقاضاة عاجلا ام اجلا والله الموفق.
صادر عن التوجيه المعنوي للكتيبة