اخبار وتقارير

الخميس - 20 سبتمبر 2018 - الساعة 05:55 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن


قال الصحفي صالح الحنشي انه في الجنوب لم يجد الناس امامهم من التحالف غير دولة الامارات منذ تحرير مدينة عدن، تمدد الوجود الاماراتي حتى وصل المهرة شرقا.. كان الاشقاء في دولة الامارات يرون ان هذا التمدد اولويه وانه لن يكلفهم غير قليل من الترويج الاعلامي ومجموعة مصورين وكم قاطرة محملة بسلال غذائية واعمال ترميم لواجهات بعض المؤسسات الحكومية.

واضاف بالقول: واتبعت بعد ذلك الاعتماد على مناطق معينه وتهميش اخرى.على انقاض صراعات سابقة،موضحا، ان المساحة اتسعت كثيرا التي يتواجد فيها الاشقاء في الامارات، وباتساعها اتسعت المطالب المرجوه، حيث كان يعتقد الكثير من الناس في بادى الامر ان ماتم تقديمه لم يكن اكثر من عربون تعارف على طريق القيام بسد احتياجات هذه المناطق ، وعلى اعتبار ان تواجد دوله هنا سيحتم عليها القيام بما يجب ان تقوم به لكي تضمن رضا الناس .

وتابع الحنشي: بمرور الايام تلاشت توقعات الناس وخابت الضنون.. ولم يلتفت الاشقاء لحالة الاحباط التي تتصاعد في الشارع ، ويكتفي الاعلام الممول لمواجهة حالة الاحباط هذه على انها من عمل المندسين .

واستطرد قائلا: اغبا طريقة في مواجهة المشكلة هي محاولة انكار وجودها والاعتماد على ذلك كحل.للمشكلة فانكار وجود المشكلة يعني انك ترفض حتى القبول بالتفكير في حلها.هكذا يفهم الناس انكار وجود المشكلة
الاماراتيين نزلوا الى المناطق الجنوبية وتواجدوا على الارض وفي فترات معينه كان في كل محافظة حاكم اماراتي صاحب سلطة ونفوذ.. فترتب على ذلك مسئولية كامله تجاه الناس .وهذا لم يحصل.. بالمناسبه هذه المسئوليه لايعني انهم مطالبون ببنا الجسور واقامة المشاريع العملاقه.. كانت احلام الناس بسيطه.. المساعدة في توفير خدمات في حدودها الدنيا..
ربما عولوا كثيرا على حكاية التلويح باستعدادهم. لدعم انفصال الجنوب.. وبالتاكيد ان.الناس تدرك ان القرار في قضيه كهذه لايمكن ان يكون في متناول دوله او طرف..
حقيقه ومهما حاول البعض انكارها.. ستبقى حقيقة ان الاشقاء الاماراتيين اضاعوا فرصه كان بامكانهم ان لايضيعوها.. هذا مايتعلق بطرف في التحالف موجود هنا على الارض. السعودية الدولة الرئيسية في التحالف .حرصت ان تكون بعيده عن ماوقعت فيه الامارات ولهذا تجنبت الوقوع في ماوقعت فيه الامارات..
وحين بدات في التواجد على الارض بدات في المهرة وبدات بطريقه مختلفه عما اتبعته الامارات..نزلت بمشاريع حقيقيه تعود بالنفع على الجميع .وتخاطب كل السكان.
واعتقد ان هذا الذي بدات به في المهره سيستمر بالتمدد وبالطريقه نفسها الى باقي المناطق ..
وفي الاخير. لااحد جا الى اليمن ليقدم مايقدمه ابتغا مرضاه الله ولملمه حسنات.. نعرف ان للكل مصالح..
مخطئ من يظن ان احد بامكانه منافسه السعوديه في السيطره على النفوذ في اليمن .او انها ستسمح وبسهوله لاحد ان يقاسمها النفوذ في اليم.. وكان على من شرع في خوض هذه المنافسه ان يدرك حجم هذا التحدي وان متطلباته تتطلب منه جهد خرافي ومضاعف ..