حوارات وتحقيقات

الإثنين - 17 سبتمبر 2018 - الساعة 07:21 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/كتب_ابو الياس الكازمي


اسمعوني للاخير.
كلكم كان شاهد على بداية الحملات العسكرية الى مديرية المحفد قبل الحرب وبعدها ضد الارهاب. خلونا نتكلم عن مابعد الحرب وبالتحديد عن حملتين برعاية تحالف دعم الشرعية..
الحملة الاولى كانت بقيادة علي الذيب بومشعل نائب مدير امن عدن حاليآ. الجميع فرح واستبشر بها انذاك وكانت البداية جيدة بدعم لا محدود من الامارات ووعود باصلاح كهرباء المديرية وانشاء بناء تحتية فيها..
الى ان اتت اوامر منهم بمداهمة بيوت الآمنين بحجة وجود عناصر ارهابية فيها. مع العلم انه لايوجد احد وكلنا نعرف انا هولا الشرذمة الارهابيين لن يجلسوا في بيوتهم منتظرين القبض عليهم...
ابومشعل رفض الامر رفضآ قاطعآ وقالها بالحرف لن اداهم وانتهك اعراض الناس ونحن نعلم جميعآ انه لايوجد احد..
عندها ايقنت الامارات ان بومشعل ليس الرجل المناسب لمشروعهم. فتنصلت من كل الوعود التي اعطتها له مما افشل الحمله التي يقودها وتعرض لانتقادات شديده من باكازم وهو الذي لم يرضى ان يمسهم ضر ولا اهاليهم.
القاعدة معروفين بالاسم في المحفد ولاداعي لاستفزاز الناس.

نجي للحملة الثانية التي قادها عبداللطيف السيد بدعم ميداني من اللوا الاول دعم واسناد حزام امني بقيادة منير اليافعي وقيادة وهمية من ابناء المديرية على مرحلتين.. الحملة الثانية تحمل نفس مخططات الحملة الاولى ولكن اختلفت الوجوه فقط. قام السيد بعديد من المداهمات للقرى والمنازل طبعآ لم يجد اي ارهابي انما استفزاز للناس وهذا الاستفزاز يزرع الفتنة في وسط القبائل وذالك بوجود مجموعة من ابناء باكازم بجانب السيد استخبارتيون وميدانيون وهذا ماتريدة الامارات. الجميع في المحفد يعرف افراد القاعدة بالاسم والى اين ينتمون. لذالك هي تريد استقلال ذالك بزرع الفتنة
كم قتلوا من شباب المديرية في الحملة الاولى وكم في الحملة الثانية والحسبة لكم؟؟!!
احد افراد حزام المحفد لايحضرني اسمه مؤشرات تقول انه قتله الحزام الامني نفسة في عدن.
سالم مهيم المسعودي وصدام النوبي افراد في الحزام وقتلهم الحزام الامني ..
جمال الباحلي قائد التدخل السريع قد لاتكون القاعدة من هاجمته...

انا لا ابرر شي لشرذمة القاعدة قبيلتي هي اكثر من تضرر منهم وفقدنا اخوه واعزاء بسببهم. ولكن الفتنة زادت وزاد القتل في المحفد خصوصآ مع الحملة الامنية الثانية.قياداتها ديكورات فقط والقائد العام هو من يقوم بالعمل فقط في المحفد ومديريات ابين الاخرى كل قائد يقوم فيها بمهامه دون تدخل ميداني من السيد..
لماذا المحفد؟؟؟

#ابوالياس_الكازمي