اخبار أبين

الجمعة - 14 سبتمبر 2018 - الساعة 07:08 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية / أبين

في تجاوز واضح لقانون السلطة المحلية ولائحته التنفيذية.. قام مدير عام مديرية سرار يافع محافظة أبين،صالح قدار،وبشكل فردي وسري بتوقيف مدير إدارة محو الأمية وتعليم الكبار بالمديرية عن العمل،وترشيح شخص آخر يعمل في القوات المسلحة لشغل هذا المنصب.

واوضح الأخ حمود محمد عاطف النوباني،مدير محو الأمية بسرار،أنه"تلقى يوم أمس وبشكل مفاجئ بلاغا من إدارة جهاز محو الأمية بالمحافظة بتوقيفه عن العمل من قبل مدير عام المديرية وترشيح شخص آخر يدعى مختار سالم عوض يعمل في السلك العسكري بديلا عنه لشغل هذا المنصب.

مشيرا إلى أن هذا الإجراء تم بطريقة سرية ومن دون علم الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمديرية.كما انه لم يتم استدعائه للوقوف على المبررات التي استدعت توقيفه وتغييره.

واعتبر النوباني قيام مدير المديرية بتوقيفه عن العمل بهذه الطريقة تعديا واضحا،وتجاوزا صارخا لقانون السلطة المحلية ولائحته التنفيذية،وللنظم واللوائح التربوية التي تنص ان يكون مدير إدارة محو الأمية تربويا يعمل في سلك التربية والتعليم،وليس جنديا في القوات المسلحة.

وناشد النوباني في ختام حديثه أعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمديرية والجهات المعنية بالمحافظة بالعمل على توقيف هذه المهزلة ووضع حد للممارسات الغير قانونية المرتكبة من قبل مديرعام المديرية.