اخبار أبين

الجمعة - 14 سبتمبر 2018 - الساعة 07:05 م بتوقيت اليمن ،،،

«الوطن العدنية» زنجبار - خاص

عقد الاستاذ نادر احمد فضل مدير مكتب التربيه والتعليم م،/ زنجبار عقد اجتماعا موسعا حضرة مدراء مدارس المديريه كرس لمناقشة جملة من القضايا التربويه والتعليميه الملحة .


وفي مستهل الاجتماع تحدث الاستاذ نادر احمد فضل مدير مكتب التربيه زنجبار،،مرحبا بالاخوة الحضور وشاكرا تلبيتهم للدعوه حيث اثنا على جهودهم المبذوله خلال العام الدراسي المنصرم.


وهنأ الجميع على ماحققه طلاب وطالبات المديريه من مراكز متقدمه ونتائج مشرفه في امتحانات المرحله الثانويه وحثهم على بذل المزيد من الجهودخلال العام الدراسي الجديد .


كذلك تطرق الى العديد من القضايا التربويه وابرزها مسألة الانضباط الوظيفي داعيا الجميع للالتزام بواجباتهم على اكمل وجه مضيفا ان مسألة اضراب المعلمين لاتعفيهم من الالتزام بالدوام الرسمي ومن يتهاون سوف يتعرض للاجراءات الاداريه والقانونيه .


مؤكدا وقوفه كمدير لمكتب التربيه زنجبار مع والى جانب حقوق ومستحقات المعلمين
لافتا النظر الى مسألة ماسيتعرض له مستقبل هذا الجيل من امكانيه الضياع والتدمير ان طال امد الاضراب .


مشيرا الى انه من واجبنا كقيادة تربويه ومدراء ومعلمين ان نتعامل مع هذة المسأله الحساسه بعقلانيه وان نحاول قدر الاستطاعه ان نقلل من تلك الاضرار.


بالاضافة الى تطرقه لموضوع حساس اخر لايقل اهميه من ناحية خطورته على مستقبل ابنائنا وذلك الموضوع هو انتشار العديد من الظواهر السلبيه والمسيئه بين الطلاب وعلى سبيل المثال للحصر انتشار ظاهرة تعاطي المواد المخدرة مشددا وداعيا الاخوة المدراء على الحرص والمتابعة لكل صغيرة وكبيرة في اطار مدارسهم وعدم التهاون والتعامل بكل حزم لمعالجة مثل تلك الظواهر ان وجدت او ثبت وجود من يروج لها .


بالاضافه للتطرق لموضوع الزي المدرسي وظرورة الالتزام به حسب الشروط التربويه بعيدا" عن كل مايسيئ اويخل بتلك الشروط داعيا الجميع الى اعطاء هذا الموضوع المزيد من الاهتمام والحرص


وفي ختام الاجتماع فتح باب النقاش للاخوة المدراء الحضور،وقد تم اثراء القضايا المطروحه في الاجتماع بالاراء والا قتراحات المفيدة والمثمرة.





عبدالمنعم الشرمي