اخبار وتقارير

الخميس - 13 سبتمبر 2018 - الساعة 09:46 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية / سقطرى

خرجت تظاهرة كبرى اليوم بأرخبيل سقطرى رافعة صور الرئيس عبدربة منصور هادي ، مطالبة بإعفاء محافظ المحافظة "محروس" من منصبة لعوامل وأسباب عديدة ينفذها المحافظ ضد الأرخبيل وأبناءه ويخدم أجندات إخوانية معروفة ، فضلاً عن توقف عجلة التنمبة في الأرخبيل وتردي حال المرضى وانقطاع المياه وبقية الخدمات .

وندد المتظاهرون بممارسات ينفذها ويشرف عليها المحافظ الحالي المنتمي لحزب الإصلاح الإخواني ، وجميعها تصب في بث الفتنة وأعمال عدائية أخرى ضد التحالف العربي في الأرخبيل .

كما طالب المتظاهرين برفع يد المحافظ عن مشاريع وأعمال تنموية تنفذها دولة الامارات في الأرخبيل ، والتوقف عن بت الكراهية والتحريض عليها وتوقف جميع مشاريعها وخدماتها الانسانية في المحافظة ، كما طالب المتظاهرين رئيس الجمهورية ودولة ورئيس الوزراء بالتحقيق مع المحافظ في كل ما ورد وكيفية تزييفه للحقائق والمطالب العادلة التي يرفعها أبناء الأرخبيل بشكل يومي .

وأكد المتظاهرون أن المحافظ الحالي والعاملون تحت سلطته يعملون على رفع تقارير مغلوطة للحكومة عن تمرد ابناء سقطرى ضد الرئيس وعن جماعات تقود انقلاب وتحريض وغيرها من التهم التي لا ترقى إلى شخص يمثل محافظ أبناء سقطرى ومصالحهم لهذا فقد أعلنها أبناء سقطرى عن تصعيد ثوري سلمي رافعين صور رئيس الجمهورية وعلم اليمن للتأكيد على تمسكهم بشرعية رئيس الجمهورية مؤملين منه تلبية مطالبهم .

وجددوا تأكيدهم أن الإحتجاجات الشعبية ستستمر ولن تتوقف حتى يتم إقالة المحافظ الحالي الذي حاول بكل ما اوتي من قوة الى توقيف عجلة التنمية والدعم المقدم من الأشقاء في التحالف وخاصة دولة الامارات العربية المتحدة التي لولاها وخدماتها الانسانية الكبيرة لشهدت سقطرى ازمات عدة في الجانب الصحي والخدمي والطرق وغيرها من المجالات التي إنهارت بشكل كبير جراء الكوارث الطبيعية والأعاصير والمنخفضات الجوية التي تعصف دوماً بأرخبيل سقطرى .

*من محمد قدومي السقطري .