أخبار محلية

الأحد - 09 سبتمبر 2018 - الساعة 09:50 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/واشنطن

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، استعانته بمنظمة كلاريون الامريكية المعروفة بتعصبها لإسرائيل لتنظيم فعالية مناهضة لأنشطة رسمية للسفارة اليمنية في واشنطن.



وقال حساب مكتب المجلس في امريكا على موقع التدوين المصغر "تويتر" إن حملة تنطلق اليوم السبت بالتشارك بين مكتبه في أمريكا ومنظمة "كلاريون" ضد فعالية تقيمها السفارة اليمنية في العاصمة واشنطن.

واتهم المجلس الحكومة اليمنية بالتشارك مع من سماها قيادات اخوانية" تابعة لـCAIR و ICNA (منظمات أمريكية) وقال إنهما مصنفتان على لائحة الارهاب لدى الإمارات.



وطبقا لتقرير صادر عن منظمة "كلاريون" المعروفة بعداءها الشديد للمسلمين وانحيازها لإسرائيل، الخميس الفائت، فإن الحكومة اليمنية تدعم تنظيمات معادية للسعودية والإمارات. ووصفت المنظمة الصهيونية الحكومة اليمنية بـ"المنافقة" وبأن لها صلات "مشبوهة" مع تنظيمات "إرهابية" كحزب الإصلاح.



وأتهمت المنظمة التي تتلقى دعما سخيا من الإمارات الحكومة اليمنية بأنها "تذلل للإرهابيين، وتسهل لهم صعود المنابر والمشاركة في الحياة السياسية".



وتعد منظمة "كلاريون" إحدى أكثر المنظمات الأمريكية تطرفاً ضد المسلمين، وتطالب بقتلهم بتهمة الإرهاب، كما قامت بشن حملات تأييد ودعم لقرارات ترامب التي منعت اليمنيين وغيرهم من المسلمين من دخول أمريكا.



و تأسست كلاريون عام 2006 وتشارك منظمة أخرى يعتقد بأن لها ارتباطات إسرائيلية هي الأخرى تدعى "وقفية الحقيقة في الشرق الأوسط" وتتشارك المنظمتان في إطلاق مشروع تسميانه "مشروع الهوس" الذي يهدف إلى شن حرب دعائية سافرة على الإسلام والمسلمين في الولايات المتحدة والغرب لتأجيج النزاع بين الطرفين.



وعام 2008 مولت " كلاريون" انتاج فيلم سينمائي مسيئ للإسلام بكلفة 50 مليون دولار ورفضت دور السينما عرضه فوزعت منه 28 مليون نسخة مجانا على المواطنين الأمريكيين لمساندة الجمهوري جون ماكين في حملته للتاثير على الناخبين عام 2008م وفقا لصحيفة الرياض السعودية.



وترتبط المنظمة بعلاقات وطيدة مع اللوبي الإماراتي في واشنطن، ويعتقد بأن ابوظبي هي حلقة الوصل بين الإنتقالي والمنظمة الصهيونية ضمن مساعي الإمارات لإضعاف الحكومة الشرعية، وخدمة أحندتها الرامية لإطالة امد الصراع في اليمن.



وأثار استعانة المجلس الانتقالي بمنظمة معادية للإسلام ضد الحكومة اليمنية استياء ناشطين أمريكيين من اصول يمنية.



وحذرت الناشطة اليمنية المقيمة في امريكا "سمر ناصر اليافعي": قادة المجلس الانتقالي في واشنطن دي سي من الشراكة مع المجموعة الأمريكية المتطرفة الأولى الذي تدعم مشاريع ضد المسلمين.



ووصفت في تغريدة لها على تويتر خطوة الإنتقالي بالخطيرة والغبية" وقالت إن "هذه طريقة رخيصة للغاية لمحاولة إثبات نقطة ".



وتابعت: نحن في امريكا نحارب هذه العقليات والمجموعات الإرهابية ضد المسلمين وانتم تشاركوا معها ؟

المصدر| الحرف28