اخبار وتقارير

الإثنين - 03 سبتمبر 2018 - الساعة 09:49 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية - متابعات

تتواصل العمليات العسكرية التي تنفذها قوات الجيش الوطني، وبإسناد من تحالف دعم الشرعية، في منطقة الكدحة التابعة لمديرية المعافر ، جنوب غرب محافظة تعز .

وتدور معارك عنيفة وسط تقدم كبير تحرزه قوات الجيش الوطني، وتقهقر كبير في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية .

وتمكنت قوات الجيش الوطني خلال اليومين الماضيين من السيطرة على منطقة الرونه ونقيل الكورة الاستراتيجي والقريب من سوق الكدحة ، بعد ان تمكنت سابقاً من دحر مليشيا الحوثي الانقلابية من سلسلة جبلية تطل على وادي الغيل والتلال الحمر ، وجبل الشهداء ، وجبل القهراء والمعيقم وجبل المحطة التي تقع جنوبي منطقة الكدحة .

وخلال المعارك لقي العشرات من مليشيا الحوثي الانقلابية مصرعهم ، كما تمكنت قوات الجيش الوطني ، من اسر عدد كبير من العناصر المليشيات الإنقلابية واغتنام عدد كبير من الأسلحة والاليات العسكرية .

وقالت مصادر عسكرية لـ” سبتمبر نت” ان قوات الجيش الوطني اصبحت تسيطر على ما يقارب تسعين في المئة من منطقة الكدحة لافته الى أن قوات الجيش الوطني تمكنت من تكبيد مليشيا الحوثي الانقلابية خسائر كبيرة سواء كان في الأرواح او العتاد القتالي .

واضافت المصادر أن قوات الجيش الوطني تمكنت من استعادة منصة إطلاق صواريخ كاتيوشا ومدفع هاون ومدفع هوزر ، ومدرعة عسكرية وعدد من الاطقم العسكرية بالإضافة إلى عدد كبير من الأسلحة المتوسطة والخفيفة بالإضافة إلى ذخائر متنوعة .

وأشارت المصادر إلى أن قوات الجيش الوطني اعطبت عربة BTR وطقمين عسكرين على متنه ذخائر مختلفة الأنواع كما تمكنت من احراق وتدمير عدد كبير من الأليات العسكرية التابعة للمليشيات الحوثية.

وبحسب المصادر فإن قوات اللواء السادس عمالقة تواصل تقدمها باتجاه سوق الكدحة بعد ان سيطرت على نقيل الكورة الاستراتيجي والقريب من سوق الكدحة ، لافتة الى ان التقدم يأتي بعد السيطرة على جبل الأحطق، ونقيل الرونة ، والسلسلة الجبلية التي تطل على وادي الغيل شمال منطقة الكدحة كما تم السيطرة على التلال الحمر ، وجبل الشهداء ، وجبل القهراء والمعيقم وجبل المحطة جنوب منطقة الكدحة وتطل على وادي الغيل من الجهة الشمالية .

واكدت المصادر عن مصرع وجرح العشرات في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية، وأسر العشرات منهم بينهم القيادي الحوثي البارز المكنى بابو زيد ، مؤكدة أن المليشيات الحوثية تلقت ضربة قاضية وصفعة قوية ومضاعفة بفقدانها أهم الطرق والمواقع الاستراتيجية التي كانت تسيطر عليها في الكدحة .

وتأتي انتصارات قوات الجيش الوطني التي تحققها في جبهة الكدحة بالتزامن مع انتصارات ساحقة حققتها قوات الجيش الوطني في منطقة الاعبوس في مديرية حيفان جنوب محافظة تعز .

وقالت مصادر ميدانية لـ”سبتمبر نت” إن قوات الجيش الوطني سيطرت على منطقتي العذير والخزجة والقطعة وجبل هيجة الجن وجبل الكرب وجبل الحبوال بعد سيطرتها على جبل الصله والممشاح ، وتمكنها من فتح الطريق الرابط بين منطقتي العذير والمفاليس بعد عامين من اغلاقه بسبب تفجير المليشيات الإنقلابية لعبارات المياه .

وأضافت المصادر أن قوات الجيش الوطني غنمت عددا كبيرا من الأسلحة والذخائر بينها منصة إطلاق صواريخ كاتيوشا مؤكدة مقتل وجرح العشرات من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية بالإضافة إلى أسر عدد كبير من عناصرها .

وأحدثت العمليات العسكرية النوعية الأخيرة ارتباكاً غير مسبوق في صفوف المليشيا، وتمركزها وقدرتها على الصمود ميدانياً، في ظل الضربات الموجعة التي تلقتها من قبل قوات الجيش الوطني في منطقة الكدحة بمديرية المعافر جنوب غرب محافظة تعز وفي منطقة الاعبوس في مديرية حيفان جنوب المحافظة، والتي تزامنت مع هزائمها المتتالية على الأرض في منطقة الحوامرة في مديرية ماوية جنوب شرق المحافظة وفي منطقة الشريجة الواقعة بين محافظتي تعز ولحج .

و بعد الانتصارات المتتالية التي حققتها قوات الجيش الوطني في حيفان والمعافر بالتزامن مع الانتصارات في مديرية ماوية، والشريجة قامت المليشيا باستحداث نقاط تفتيش في مدينة الراهدة وفي الحوبان، للقبض على عناصرها الهاربة من جبهات القتال.

وتكشف تلك الممارسات التي تقوم بها مليشيا الحوثي الانقلابية حالة الهستيريا التي باتت تعاني منها نتيجة تداعي وتصدع جبهاتها والهزائم المتلاحقة التي تلقتها، ما ينذر بسقوط وشيك وحتمي لها، بحسب تأكيدات مراقبون ومتابعين للمشهد العسكري .