الفن

الأحد - 26 أغسطس 2018 - الساعة 09:10 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/يافع/منير العمري


عقدت قيادة السلطة المحلية بمديرية سرار يافع محافظة أبين،امس السبت،إجتماعا استثنائيا بأعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي،ومدراء المكاتب التنفيذية والقيادات الأمنية برئاسة مديرعام المديرية،صالح قدار وبحضور أمين عام المجلس المحلي بالمديرية،خالد منصور دباء.

وكرس الإجتماع للوقوف امام جملة من القضايا والمواضيع الهامة المتمثلة في ترتيب الأوضاع الأمنية،والصحية وبعض الممارسات التعسفية والإستفزازية التي تمارسها قوات الحزام الأمني ضد مسؤولي بعض الإدارات بالمديرية،وكذلك مشكلة الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي على بعض المناطق.

وشهد الإجتماع الذي عقد بقاعة مكتب التربية،تبادلا للاتهامات بالفساد،بين اعضاء السلطة ومدراء المكاتب من جهة وممثل الحزام الأمني في الاجتماع من جهة اخرى.الأمر الذي كشف عن حدة الخلافات وتأزم العلاقات بين قيادات السلطة المحلية والحزام الأمني،ومحاولة كل منهما فرض سلطته على الآخر.

هذا وقد خرج الإجتماع بحزمة من القرارات اهمها:
-دعوة المجلس الإداري للكهرباء إلى عقد لقاء عاجل للوقوف على مشاكل الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي.
-تكليف الأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية بالجلوس مع مدير أمن المديرية بضرورة مباشرة عمله بسرار وترتيب أوضاع الأمن خلال فترة 15 يوم.
-الرفع بمذكرة احتجاج واستنكار من قبل مدير عام المديرية إلى قيادة الحزام الأمني بشأن الممارسات التعسفية التي تعرض لها بعض مدراء الإدارات من قبل أفراد الحزام الأمني والتي كان آخرها اعتقالهم لمدير مكتب الصحة قبل نحو اسبوع.
-لا يحق للحزام الأمني أو أي جهة أمنية أخرى التدخل بعمل السلطة المحلية ومكاتبها كون ذلك ليس من اختصاصها.
-يتم صياغة وثيقة رسمية بمنع إطلاق النار العشوائي وعلى قيادة الأمن والحزام متابعة تنفيذ ذلك.