حوارات وتحقيقات

السبت - 25 أغسطس 2018 - الساعة 07:23 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/كتب _محمد عبدربه

أنباء عن اعتزام الرئيس هادي تعيين محمد علي احمد محافظا لعدن كان قرار في الطريق الصحيح ، محمد علي أحمد - وهو رجل غني عن تعريف وهو من قيادات الحراك الجنوبي ومن مؤسس الثورة الحراك الجنوبي وهو قد كان ذاك في جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية محافظًا لـ محافظة أبين ، وقد حول أبين إلى محافظة نموذجية عن ست المحافظات الجنوبية في الاقتصاد والاستثمار والزراعة والتجارة .

أبين كانت سلة غذاء الجنوب ، وباقي خيرة يعمل على تصدير إلى دول الخارج روسيا والصين و كوبا ، وجميع الخدمات متواجدة الكهرباء والماء والصحة وتعليم في كل أرجاء أبين في عهد المناضل/ محمد علي أحمد - أبو سند - حفظه الله ورعاه ، واليوم محافظة أبين في الإنعاش وتهميش ونقص بـ الخدمات .

ولا أحد ينكر الجميل إلا الجاحد لـ مسيرة اللواء/ أبو بكر حسين – محافظ محافظة أبين ، ممتاز ويسير في طريق التعمير والبناء ، وهو الرجل المناسب في المكان المناسب ، ولَكن نريد منه المزيد والمزيد ، لأن أبين محرومة من أشياء كثيرة ، وتحملت هموم اليمن ، وأيضًا عندما ظهرت ثورة الحراك الجنوبي عمل النظام السابق على تسليم أبين إلى تنظيم القاعدة ، وعمل على تدميره ، لأنها هي خاصرة الجنوب وموقعها الاستراتيجي الهام أن يكون جنوب أو لا يكون جنوب ، ولازالت أبين تعاني من نقص الخدمات ، ونريد أن تصل مسيرة البناء ، وتوفير الخدمات ، في تقدم وتطور في كل مديريات محافظة أبين .

لهذا نقول أننا نؤيد و مصرين وملحين على فخامة الرئيس/ عبدربه منصور هادي - بـ تعيين "محمد علي أحمد - محافظًا لـ العاصمة المؤقتة عدن" وهو من أحد القيادات الجنوبية البارزة والمناضلة ، ويشهد له التاريخ بـ عمله المثمر ، واعتقد بـ أنه في هذه الأوضاع الراهنة سوف يحل كل الأزمات المتراكمة في قلب العاصمة المؤقتة عدن .

الأخ المناضل "محمد علي أحمد" يشهد له بـ النزاهة ومخلص في عملة ، وأعتقد أن عدن بـ حاجة لـ هذا المناضل البارز ، وأيضًا يحمل مشروع سياسي مع رفاقه .

الأخ المناضل "محمد" ثروة سياسية وهو رئيس المؤتمر الوطني لـ الجنوب العربي ، فـ نريد من فخامة الأخ الرئيس/ عبد ربه منصور هادي أن يصر على تعيين المناضل محمد علي أحمد محافظًا لـ عدن في هذه الأوضاع الخطيرة ، أو أن يعلن إقليم عدن أبين ولحج والضالع ، وأن يكون المسؤول "محمد" ، لأنه الرجل المناسب في المكان المناسب ، ويملك شريحة كبيرة من المكونات السياسية في الحراك الجنوبي .

اليوم عدن تشكي وتبكي من كل شيء ، ضاع فيها الأمن والاستقرار ، القوي يأكل الضعيف بداخلها ، الخدمات غير متوفرة وأصبحت في أيادي الفاسدين ، والشعب بدأ ينفجر بـ صرخاته ، وهذه الأوضاع هيء التي تعيد القاعدة والإرهاب والتطرف ، والخطر يقترب إلى العاصمة المؤقتة عدن .

فخامة الرئيس/ عبد ربه منصور هادي ، إذا كانت سلطة شرعية يجب أن تثبت وتنفذ الحماية، شعب اليوم أنت مسؤول عنه وعن ما يجري أيضًا له من انتهاكات ، فـ أنت فخامة الرئيس المسؤول ، فـ اثبت على الأرض دولتك الشرعية لا تتهاون ، أنقذ شعبك من العصابات الفاسدة ، وثبت الأمن والاستقرار والسلم في المحافظات المحررة .

لن يقبل الشعب مهزلة الحكومة الشرعية وأخرى جناح الدول يلعب على كيفه ، وأخرى مليشيات مسلحة كل أسماء في محافظات الجنوب تختلف ليس موحدًا ، بل لها نوايا أخرى ، وقد تريد وضع اليمن كذا طويل الأجل بهذه الحرب فـ يجب من فخامة الرئيس/ عبدربه منصور هادي ، يكون له رأي قوي وصارم ضد هذا المهزلة ويجب عليه أن يضغط على دول التحالف العربي ، التي تلعب على الحبليين ، فـ كفاية أربع سنوات والشعب اليمني مات جوع وفقر ، وبلادة ومستقبله قد ضاع ، وأصبحت في أيادي السرق ، وبـ مصالح الدول الخارجية .

فخامة الرئيس/ عبد ربه متصور هادئ ، عليك جمع كل القوى السياسية في جبهة واحدة ، لـ تقرير مصير اليمن شمالًا وجنوبًا .