قصص الشهداء

الجمعة - 24 أغسطس 2018 - الساعة 08:51 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/كتب_د.صالح الحريري

يقول الله سبحانه وتعالى في محكم تنزيله " كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ * وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ" (سورة الرحمن)

لقد وصلني خبر استشهاد هذا الشبل وهو فوق الواجب الوطني كان الخبر بمثابة صعق كهربائي قد أوقف كل شئ شاهدت كل شى حولي مظلم وكنت واقف باب مستشفى النصر الضالع انظر يمينا ويسارا.

وكأن حبل يشتد على عنق مدينة الضالع تلك المدينة الجميلة والجبال الرمادية المحيطة بها هي الاخرى قد قربت وريتها تدور من حولي .

وماهي الا لحظات ويوصل والد الشهيد العقيد نصر الحريري ذالك البطل الذي كافح معظم حياتة من اجل الجنوب وهو الآخر حزين والدموع تخرج من عينة .قمنا بالكشف علية وكانت صحتة جيدة واصل المسار الى عدن ليرى جثة الشهيد .

إن الدموع الغالية يا ابن العم هي دموع الاب ولست الوحيد من دمع على ابن بطل مثل الشهيد غالب فقبلك. قد دمع النبي يعقوب علية السلام على يوسف حتى فقد البصر في قصص من اجمل قصص الانبياء والقران والتا,يخ. ودمعت عينا رسول الله (ص) علي ولده ابراهيم. ،

قد احزننا بأن الصدفة و القدر قد غيب شاب نبيل يتحلى بصفات رائعة ونبيلة.ملتزم بالواجب ومنذ طفولته المبكرة وحتى يوم استشهاده و هو بؤدي الواجب والخدمة أمام وطن انظم إلى كل الاحتجاجات الشعبية ضد الاحتلال وانظم إلى المقاومة للدفاع عن الوطن .


كم هو صعب على اليراع.فقدانك أيها الشبل والبطل الشجاع لقد غيبتك.علينا الأقدار برحيل مبكر وانت في ربيع عمرك ما كنا نتوقع ذلك ولكن الموت كان قريب لكل منا فالفراق صعب نشعر بألم رحيلك.عنا بشكل مفاجئ.وكم يحتاج.من الوقت حتى لتعزيتك.وكم هو من الصعب على والدك نصر الحريري نسيانك.

لأن فراق الابن للأب عند موته يقال لة يتيم والزوجة عند ما تفقد زوجها يقال لها أرملة ولكن فراق الأب لابنة لا يوجد لة اسم في اللغة لماذا لأن كمية الألم الذي يشعر بة الأب لا تحصى ولا تعد ابدا أنها أكبر المشاعر حزنا وأكثر الما على الإطلاق .


لهذا أعزي.ابن عمي العقيد والمناضل نصر الحريري بهذا المصاب الكبير، البقاء لله وحده سبحانه وتعالى، الله يرحمك ويغفر لك ويجعل مثواك الجنة يا غالب نصر،.

إن العين تدمع والقلب يحزن ولا نقول إلا ما يرضى ربنا: إنا لله وإنا إليه راجعون وإنا بفراقك يا غالب لمحزونون ، فقد كنت نعم الابن ونعم الصديق، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ربي اغفر له وارحمه وأدخله الفردوس الاعلى في الجنة يا رب .
بقلم دكتور صالح الحريري