أخبار محلية

الخميس - 23 أغسطس 2018 - الساعة 06:33 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية / خاص

أوضح مصدر مسؤول في مؤسسة كهرباء عدن طبقا لتقرير غرفة التحكم أسباب خروج المنظومة الكهربائية .

حيث قال المصدر : " أنه في تمام الساعة 03:05 من فجر اليوم خرج التوليد بشكل مفاجئ اثر ضربة في الشبكة حيث فصلت عدد من المفاتيح منها مفتاح الصعده (2) من الحسوه التحويلية على اشاره التفريغ الارضي وكذلك مفتاح منصوره (2) من شهيناز وشهيناز (2) من المنصوره على اشاره التفريغ الارضي " .

وأشار المصدر أن عمليات المؤسسة تلقت عدد من البلاغات من قبل المواطنيين بسقوط عدد من الاسلاك في بجانب الحرم الجامعي بمديرية البريقة.

وأكد المصدر أن فرق صيانة الخطوط الهوائية نزلت إلى الموقع واتضح سقوط سلك مانعة الصواعق لابراج كهرباء جهد 132كيلوفولت المغذيه لمحافظه الضالع والحبييلين فوق خط الصعده (2) المغذي لمنطقة البريقه على الثلاثه الفيزات .

وأضاف المصدر أن هذا هو السبب في خروج المنظومة وتم عمل عدة محاولات لاعاده المنظومه ونتيجه لعدم استقرار الجهد لم ينجح في إعادتها حتى الساعه 14:00 حيث نجحت اعادة المنظومه والإعادة التدريجية للتوليد بالتزامن مع اعاده الاحمال بالتدريج وتم إعادة اغلب المناطق .

وأشار المصدر أن هناك لازال يوجد عطب على الكابل الرئيسي المغذي لمنطقة الخساف وسوف تتأخر إعادة التيار في جزاء من منطقة كريتر والعمل جاري لتحديد موقع العطب لغرض إصلاح الكابل.
من / عماد حيدره