أخبار محلية

الخميس - 23 أغسطس 2018 - الساعة 05:17 م بتوقيت اليمن ،،،

جانب من أعمال الصيانة الدورية بخط عدن_أبين

الوطن العدنية/عدن/خاص


بدأت قيادة صندوق صيانة الروتينية الطرق بالعاصمة المؤقتة عدن بتفعيل دور الصيانة الروتينية و الطارئة والبدء فعليا بتدشين أول أعمال الصندوق في المحافظات المحررة.

حيث قامت مؤخرا قيادة الصندوق ممثلة بنائب رئيس مجلس إدارة الصندوق المهندس "سامي باهرمز" بتدشين حملة صيانة دورية واسعة وتأهيل لعدد من الخطوط الرئيسية الرابطة بين المدن في عددا من المحافظات المحررة.

حيث كلفت قيادة الصندوق فرق الصيانة بالمؤسسة العامة للطرق والجسور بالصيانة وتم إرسالها إلى عدد من المواقع المستهدفة للقيام بأعمال الصيانة الروتينية لها.

وبدأت فرق الصيانة بالعمل فعليا على الصيانة الدورية للمواقع التالية : [خط عدن_أبين/خط عدن_المخا/خط عدن_لحج(الحوطة)/خط الحسيني_العلم].

فيما تجري أعمال إعادة تأهيل وصيانة دورية على قدم وساق في الخط الرئيسي الرابط بين محافظتي الضالع ولحج.

وتعد هذه المشاريع وغيرها من المشاريع التي دشنتها وستدشنها قيادة صندوق صيانة الطرق مؤخرًا ثمرة القرار الصادر عن فخامة الرئيس هادي والقاضي بتفعيل دور صندوق صيانة الطرق في العاصمة عدن لكونه يعد الجهة المعنية بالحفاظ على سلامة شبكات الطرق من خلال الصيانة الدورية لها وتأهيلها.. وقرار تفعيل دوره سيسهم بدرجة كبيرة في اعادة سفلتت الطرقات المهترئة والمتهالكة التي تعيق حركة السيارات وتلحق كثير من الاضرار البشرية و الماديه , وسيعمل على توفير شبكة طرقات آمنة وسليمة للمواطنين للحفاظ على أرواحهم والحفاظ على سلامة مركباتهم .

وقال المهندس الشاب "سامي باهرمز" نائب رئيس مجلس إدارة الصندوق في تصريح صحفي أن أعمال الصيانة التي دشنها الصندوق في شبكة الطرق الرابطة بين المدن في المحافظات المحررة تشمل الصيانة الدورية وإعادة التأهيل وإجراء الترميمات اللازمة، كما تشمل أعمال الصيانة الروتينية المتمثلة في ترميم الحفائر على السطح الإسفلتي وتصفية مجاري السيول والعبارات وكذا تصحيح الأكتاف الترابية على جوانب الطريق.

ولفت المهندس سامي باهرمز إلى أن وزارة الاشغال وصندوق صيانة الطرق والمؤسسة العامة للطرق والجسور دشنت هذه الحملة وستدشن العديد من المشاريع الهادفة الى صيانة وتأهيل شبكة الطرقات للحفاظ عليها من منطلق حرصها الوطني على تخفيف معاناة المواطنين ورغم شحة الإمكانيات تقوم بدورها في الحفاظ على شبكة الطرق لضمان عدم إنهيارها وتلفها، ما قد يتسبب بكارثة.

وناشد المهندس سامي الجهات المعنية ذات العلاقة بسرعة توريد ما لديهم من مستحقات لصندوق صيانة الطرق بشكل منتظم طالما هي مستقطعة ومخصصة للصندوق بما يمكنه من القيام بواجبه في الحفاظ على شبكة الطرق في أرجاء الوطن واستمراره في تقديم الخدمات وتوفير شبكة خطوط وطرقات آمنة للمواطنين ولما تمثله هذه الشبكة من ثروة قومية يجب الحفاظ عليها من الإنهيار وصيانتها بشكل دوري ومنتظم.

وفي الختام عبر المهندس سامي عن شكره وتقديره لفخامة الرئيس هادي ورئيس الوزراء ووزير الأشغال العامة وذلك لتعاونهم واهتمامهم الدائمين بالصندوق وسعيهم لتذليل كافة الصعاب التي تعيق عمل الصندوق.