أخبار محلية

الأربعاء - 15 أغسطس 2018 - الساعة 08:58 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص

باشرت لجان صرف مرتبات شهر يوليو لمنتسبي الجيش في المنطقة العسكرية الرابعة عملها منذ يوم الأحد الماضي الموافق [12/أغسطس/2018م] والذي تم تشكيلها بناء على توجيهات فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي القائد الاعلى للقوات المسلحة والأمن .

وأتت توجيهات فخامة الرئيس هادي بتشكيل لجان لصرف المرتبات لمنتسبي الجيش في المنطقة العسكرية الرابعة بهدف تصحيح الاختلالات المصاحبة لعملية صرف المرتبات في الفترة الماضية والعمل على معالجتها بما يلزم بشأنها , وكذا حصر القوة الفعلية والمنتظمة ومطابقة وثائق الشهداء والجرحى والمتوفيين .

ووفقا لمصادر خاصة فقد تمكنت لجان صرف المرتبات لمنتسبي الجيش في المنطقة العسكرية الرابعة من ضبط واكتشاف كم هائل من التجاوزات والمخالفات والأسماء الوهمية والحالات الغريبة في عدد من ألوية الجيش .

المصادر ذاتها أفادت بان لجان صرف المرتبات اكتشفت حالات فساد وتجاوزات ومخالفات بالجملة ومن بينها حالات غريبة وشاذة ومنها حضور عقيد لاستلام مرتبه في إحدى الوحدات العسكرية بالمنطقة الرابعة واسمه مقيد ضمن كشوفات المتوفين وكذلك حضور جندي لاستلام مرتبه وهو مقيد ضمن كشوفات الشهداء وكذلك إكتشاف أسماء مقيدة ضمن الجرحى وهم ليسوا بحرحى أو مصابين وأيضًا إكتشاف العديد من الأسماء الوهمية المقيدة بالكشوفات وهي غير متواجدة أو منضبطة.

فيما صرح مصدر مسؤول في مكتب القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن لصحيفة (الوطن العدنية) عن اكتشاف وضبط لجان صرف المرتبات منذ بدء عملها حتى اليوم للعديد من حالات الفساد والغير القانونية والمخالفة والتجاوزات في عدة وحدات عسكرية.

وطمأن المصدر المسؤول كافة منتسبي الجيش وأهالي الشهداء والجرحى بأنه لن يسقط مرتب اي فرد وسيتم تسليم المرتبات بانتظام للجميع بعد التأكد من بياناتهم الصحيحة , داعيا إلى عدم الاستماع للأصوات النشاز والمدفوعة من لوبي الفساد المتضرر من هذه الإجراءات التصحيحية اللازمة ويسعون لتغطية حجم الفساد الموجود وذلك عبر قيامهم بمحاربة وتعطيل عمل اللجان .

وطالب المصدر الجميع من منتسبي الجيش وأهالي الشهداء بمساعدة لجان الصرف وتسهيل عملها وذلك عبر الالتزام بالنظام والطوابير المنتظمة والهدوء ؛ مؤكدا لهم بان لجان الصرف مستمره بعملها الى بعد عيد الأضحى المبارك وان على الجميع التحلي بالصبر والتحمل وذلك لتصحيح الأوضاع وضبط التجاوزات والمخالفات وايقاف الفساد والعبث الموجود في بعض الوحدات العسكرية وكبح جماح الفساد بشكل نهائي وتصحيح الإختلالات الموجودة.


وأشار المصدر الى ان جهود لجان الصرف وماتم انجازه من قبلها سيعطي إندفاعه أكبر نحو إصلاح الإختلالات في المؤسسة العسكرية ويعزز مواجهة التحديات وخاصة الإقتصادية وإدارة ما هو متاح من موارد على النحو الأمثل وتحفيز الموارد المتاحة في ظل الأوضاع الإستثنائية التي يمر بها الوطن”.

ولفت المصدر إلى أهمية التعاون مع اللجان وتسهيل عملها من قبل الجميع سواء من الأفراد او القيادات بما يعزز من الشفافية ويخلق حالة من التجديد والتصحيح والانضباط في كافة الوحدات وإنتهاج مبدأ الرشادة ومنع الهدر المالي بطرق غير قانونية وتسهم في بناء جيش وطني حقيقي .

الجدير ذكره ان لجان صرف المرتبات التي وجه بتشكيلها ونزولها فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي القائد الاعلى للقوات المسلحة والأمن قد حددت الوحدات العسكرية التي سيشملها نزول لجان صرف المرتبات وكذا اماكن تواجد هذه اللجان.