أخبار محلية

الثلاثاء - 07 أغسطس 2018 - الساعة 09:13 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية / خاص

أطلق القيادي بهيئة رئاسة المجلس الانتقالي لطفي شطارة اليوم على (تويتر) دعوة صادمة دعا فيها المملكة العربية السعودية إلى الرجوع عن دعمها وتكفلها بتزويد محطات الكهرباء في عدن والجنوب بالوقود اللازم لتشغيلها طوال العام .

وكما دعا شطارة المملكة العربية السعودية إلى سحب وديعتها في البنك المركزي اليمني التي تحد من الانهيار الكامل للعملة المحلية .

وعلق الصحفي محمد فضل مرشد على دعوة شطارة بالقول : كان المفترض بقيادي برئاسة الانتقالي الاشادة بالدعم السعودي الذي أتى نتيجة جهود سياسية مثمرة بدلها الرئيس عبد ربه منصور هادي مع قيادة المملكة وأسفرت عن دعم سعودي قوي لتحسين خدمة الكهرباء ضمن تعاون أوسع بين القيادتين سيشمل في القريب العاجل تأهيل باقي الخدمات الأساسية والبنى التحتية في عدن والجنوب لانهاء معاناة المواطنين، وهو ما أكده السفير السعودي يوم أمس.
مضيفا : أليس غريبا أن تقف قيادات المجلس الانتقالي ضد تأهيل وتحسين الخدمات في عدن؟ أما إنها كانت تريد لمعاناة المواطنين في عدن والجنوب الاستمرار؟ ولماذا ناقضت تلك القيادات الانتقالية الشعارات التي تطلقها ليل نهار بحرصها على انهاء معاناة الجنوبيين وحين أسفرت جهود الرئيس عبد ربه منصور هادي عن معالجات حقيقية لتحسين الخدمات وانهاء معاناة المواطنين الجنوبيين كانت هي أول من يقف ضدها ويسعى لعرقلتها؟.

وقال مرشد : سابقا حرصت قيادات المجلس الانتقالي على نفي حقيقة تعطيلها للسلطة المحلية في العاصمة عدن وعرقلتها تعيين محافظ جديد لعدن، أما اليوم فهاهي تسعى وبصراحة إلى عرقلة جهود الدولة لتأهيل الخدمات وتحسين الأوضاع بعدن والجنوب.. فهل عرفتم الآن يا جنوبيين حقيقة من سبب معاناتكم.