الفن

الإثنين - 06 أغسطس 2018 - الساعة 09:57 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/أبين/نظير كندح


حركة دؤوبة وأعمال يومية لاتتوقف .. هذا ماتشهده شرطة زنجبار بمحافظة أبين في إطار مهام عملها لترسيخ الأمن والإستقرار والسكينة العامة في عاصمة المحافظة زنجبار ..

الصحيفة إلتقت صباح اليوم الإثنين نائب قائد شرطة زنجبار المقدم/الهارش أحمد علي عبدالله في مكتبه الذي تحشر فيه عدد من دوائر الإدارة وهو مكتب مقتطع من إدارة الضرائب بالمحافظة ..

وفي اللقاء أوضح الهارش أن شرطة زنجبار تعمل بكل طاقمها الوظيفي بمسؤولية وفي ظروف وإمكانيات لاتتناسب ومهام وعمل الشرطة ..

وأضاف : " واصلنا العمل في ظل ظروف معقدة من هذا المكتب التابع لإدارة الضرائب بالمحافظة دافعنا الوحيد هو حبنا لأبين وإنتمائنا لهذه المحافظة التي تعرضت لويلات الحرب والنزوح في عام 2011م " ..

وتابع حديثه الخاص للصحيفة : " إستطعنا أن نعيد الأمن والإستقرار والطمأنينة إلى نفوس المواطنين الذين بدأوا يشعرون بالثقة بالعمل الأمني الأمر الذي زاد من توطيد علاقتنا بالمواطنين بإعتبارهم الحلقة الأساسية لنجاح عملنا الأمني " ..

مضيفا : " مايقدم لنا من دعم من السلطة المحلية جله دعما معنويا ونتمنى أن يرتقي هذا الدعم ليشمل تعزيز مهامنا الأمنية ماديا ومعنويا وعلى رأس أولويات إحتياجاتنا الملحة توفير مبنى يتناسب وعمل الإدارة بالإضافة إلى سرعة إخراج مقتحمي السجن وإعادة تأهيله " ..

وعن حجم القضايا التي تم معالجتها سيرا نحو تحويلها إلى النيابة العامة والقضاء قال : " بلغت ( 23 ) قضية جنائية ناهيك عن جملة من القضايا التي تمت معالجتها وحلها في إطار شرطة زنجبار ، بالإضافة إلى تنفيذ حكم القصاص في قضيتين وفق أحكام القضاء " ..

وعن زيادة حركة المهاجرين الأفارقة الذين يزداد أعدادهم وتهريبهم عبر المحافظة قال :" تم إلقاء القبض على ( 97 ) أفريقيا منهم ( 11 ) إمرأة وهذه الأعداد تشكل عبئ علينا حيث لاتتوفر أية إمكانية لإيوائهم وتغذيتهم ولم تساعدنا أية جهة في منظمات الإغاثة - المعنية بالأمر - وهذه مشكلة تؤرقنا " ..

وتحدث عن ظاهرة إنتشار المخدرات بين الشباب بإعتبارها ظاهرة خطيرة تمس المجتمع كله لذا ينبغي أن يساهم المجتمع في محاربتها من خلال المنزل والمدرسة والمسجد والإعلام بعمل توعوي متكامل ..

وطالب بضرورة حل الإشكال القانوني في قضية محاسبة مروجي المخدرات المعطل ذلك بإننا حين نضبط المروجين لاتتم محاكمتهم لعدم وجود نص قانوني بذلك ..

وفي ختام اللقاء الذي خص به الصحيفة دعا الهارش السلطة المحلية ووزارة الداخلية بضرورة توفير الإمكانات اللازمة لإنجاح عمل الشرطة في مديرية زنجبار بإعتبارها مركز المحافظة ..

يذكر أن المقدم/الهارش أحمد علي عبدالله .. شاب يتميز بالنشاط الدؤوب والجدية في العمل الأمني مما منحه إحترام كثير ممن يتعاملون معه من المواطنين في القضايا الأمنية المختلفة ويحضى بإحترام شعبي في المديرية ..