اخبار وتقارير

الأحد - 05 أغسطس 2018 - الساعة 05:16 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية / خاص

دشنت كلية اللغات لليوم الثاني على التوالي أسبوع الأستاذ الجامعي ليومنا هذا الأحد الموافق 5/ 8/ 2018م، في رحاب الكلية؛ استمرارا للفعالية التي كانت قد أقامتها في يومها الأول السبت 4/8/2018م. وقد حضي يومها الأول بافتتاحية الورشة، ومناقشة مفردات مساق اللغة العربية لطلاب السنة التحضيرية في كلية اللغات، وكذلك في الكليات الطبية ( الطب البشري، طب الأسنان، الصيدلة، المختبرات، التمريض)، ومقارنة المفردات بما يتم إعطاءه لطلاب البكالوريوس بقسميه ( التجاري والترجمة).
وفي يومنا الثاني تناولنا مجموعة من البرامج المتعلقة بمادتيين تم خلاله عرض ومناقشة المفردات للمادتين التي تعطى لطلاب السنة التحضيرية، ومقارنتها بمساق البكالوريوس في القسمين ( التجاري والترجمة ).
وبعد عرض المفردات من قبل مدرسي المساقات في السنة التحضيرية والبكالوريوس، ساد القاعة كثير من النقاش والحوار والطرح الهادف من قبل أعضاء الهيئة التدريسية؛ لتحسين وضبط المفردات بدقة حتى يتم تجنب التكرار غير المفيد للطالب، والذي من خلاله سيتم الخروج بمجموعة من المخرجات والتوصيات؛ كون الورشة تهدف إلى تطوير مهارات أعضاء الهيئة التدريسية، ومراجعة مفردات المساقات الدراسية للسنة التحضيرية وتحديثها بما يتلاءم ومفردات المساقات الدراسية في برنامج البكالوريوس. علما أن الورشة ستقام على شقين . ففي أيامها الثلاث الأولى تناقش المفردات، وفي أيامها الثلاث الأخرى تناقش تطور مهارات أعضاء الهيئة التدريسية.
يشار إلى أن الكلية قد عقدت خلال عامها الماضي2017م، (17) ورشة علمية .
وهذا دابها حيث تشتمل ورشة أسبوع الأستاذ الجامعي الثاني على (6) ورش، وستلحقها مجموعة من الورش العلمية خلال العام الحالي 2018م وفقا وبرنامج عدَّ مسبقا، حيث ستعقد خلال العام عامة (18) ورشة علمية وإن شاء الله تعالى ستعقد في العام القادم 2019 (19) ورشة علمية تمشيا من العام. أي ( 2017م / 17 ورشة ) و ( 2018م/ 18 ورشة ) و ( 2019م/ 19 ورشة ).