قصص الشهداء

الثلاثاء - 31 يوليه 2018 - الساعة 10:37 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/كتب_مكسيم محمد

ها قد عدتِ أيتها الذكرى .... عامان أنطوت وها نحن نستذكر ذكرى شهداء القطاع الغربي في الحبيلين ، واليوم نقف بنفس التاريخ 2 أغسطس 2018 ،لنسألكِ أيتها الذكرى عن أحبة شجعان بالأمس القريب كانوا بيننا ينعمون ، فأبوا إلا أن يستشهدوا لأجل أن ننعم ، عدتِ أيتها الذكرى لنتعلم منك صبرهم وشجاعتهم وإخلاصهم وصدقهم لوطنهم ، عدتِ كي نجدد العهد الذي قطعناه بالسير على درب هؤلاء الأحبة والأخوة .
فتاريخ الثاني من أغسطس لعام 2016م ،أتذكر الروح الطاهرة بأذن الله للشهيد الفدائي محمد محمود صالح خضر ، ذلك الشاب الذي روى بدمه الزكي أرض الجنوب الطاهرة وهو يواجه فلول الشر وأعداء الدين والإنسانية والحياة بكل شجاعة وإقدام رغم صغر سنه ، فشجاعته وحبه لوطنه كانت تفوق عمره .... شجاعة تشرّبها وورثها عن سلالة وعائلة لها مدا طويلا في النضال والتضحية ،... اليوم نتذكرك يا محمد ولم ولن ننساك ، نتذكر بسمتك التي لم تفارق محياك يوما ، سنظل نتذكرك ونتذكر شجاعتك وبسالتك وتضحيتك ، ونتذكر أنفاسك الممزوجة بالعطر ، سنتذكر خضرة روح شبابك ، فعلا سنتذكرك كلما هبت نسائم الوطن ، ونتضرع إلى الله أن يسكنك أنت ورفقائك الشهداء فسيح جناته ، ويختاركم في جواره .
فالشهيد محمد محمود لم يكن لوحده شهيدا في ذلك التاريخ والمكان، فكان معه مجموعة من رفقاءه بالقطاع الغربي الحبيلين الذين كانوا معه بنفس الخندق وأتذكر منهم :
الشهيد فضل حسن عبدالله البكري ، والشهيد باسل أسعد الهميشي ، والشهيد عبد العزيز أحمد العمري ، رحمة الله تغشاهم جميعا .
لتكن دمائهم وأرواحهم الطاهرة نورا وسراجا لنا ييقض فينا الهمة والشجاعة لأجل الدين والوطن ، ولتعانق أرواحهم مع أرواحنا مع نفحات ذكراهم الطيبة النيرة ، ومنانا أن نكون معكم ، أو نكون ذرة غبار في ثيابكم ، فنسأل الله أن يغفر لهم ويرحمنا ، فقد كانوا أقرب لله مِنّا ،فاختارهم الله إليه فالحبيب يشتاق إلى حبيبه ... فرحماك يا الله بشهدائنا الذين تناثرت أشلائهم الطاهرة لأجل الدين والوطن ، فكنت رفيقا بهم بالحياة ورفيقا بهم في الشهادة .
فليس بمقدوري مع تراتيل الأيام العطرة التي تحمل ذكرى قلوب طاهرة ، وأرواح مسافرة أن أفيهم حقهم ، وأقف عاجزا عن عمل أي شي عدا رص الكلمات ونسج العبارات وتراتيل الدعاء ليتها يوما تتسرب لتصل قلوبا نائمة فتغسلها من عناء اللحظات ، تلك اللحظات الصعبة ، يوم صعدت أرواحهم إلى بارائها ، وكلماتنا مهما حاولت ليس بوسعها أن تصف الموقف البطولي للشهيد محمد محمود ورفقاءه الأبطال ، فعباراتنا تطأطأ حروفها لهؤلاء الشهداء ، فهم في قلوبنا وحياتنا وممشانا ، ومحل فخرا وحبا لأنهم قدموا أرواحهم وشبابهم فداء لنحيا ويحيا الوطن ، ولن ننسى تلك الأيدي القذرة والأرواح الشريرة الذين قتلوهم ، وإننا نعاهد هؤلاء الشهداء الأبطال بإننا سنبقى على العهد سائرون ، وهنيئا لكم الشهادة فقد لخصتم لنا كل شي بابتسامة النصر ، وجسدتوا بكل شجاعة وكنتم رمزا للإيثار ..... ولا زلنا نسير بنفس المشهد ، فلا زال في الوطن رصاص منهمر ، ودماء تتفجر ، ولا زال موكب الشهداء مستمر لكي يهزموا الموت والرعب والخوف في جنوبنا الحبيب، ولا زلنا نصلي على أرواح الشهداء ، فالشهادة لأجل الدين والوطن خلود في موت رائع ، فلكم المجد بالدنيا والآخرة بأذن الله تعالى ...

بقلم / أبو رفيف مكسيم محمد يوسف