علوم وتقنية

الأربعاء - 25 يوليه 2018 - الساعة 11:18 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية ـ متابعات

ركّزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم، على المخاوف من تأخّر عمليّة تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، ما لذلك من نتائج سلبية على الملفات الداهمة التي تؤرّق البلاد، على الصعد السياسية والمالية والاقتصادية.
ورصدت المستجدات الأمنية والسياسية في سوريا، مشيرة ً إلى القصف العنيف الذي نفذته مقاتلات نظام الأسد أمس، على مناطق بريف درعا الغربي، وأسفرت عن مقتل وجرح العديد من المدنيين حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان .
كما تطرقت الصحف الجهود التي تقوم بها بعثة الأمم المتحدة في مساعدة العراق لتكريس الأمن والإستقرار، التي كانت محور نقاش وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي أمس، مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش ، الذي يزور عمًان حاليًا .
وأوردت نبأ اتفاق باكستان وسلطنة عمان على تعزيز العلاقات الثنائية بين قواتهما البحرية في مجالات التدريب وتبادل الزيارات.
ولفتت الصحف الانتباه إلى استمرار التظاهرات الشعبيّة في العاصمة العراقيّة بغداد ومدن جنوب البلاد، للمطالبة بحل مسائل اقتصادية ومعيشية عالقة .
وتناولت المباحثات التي أجراها رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فايز السراج أمس، مع وزيرة الدفاع الإيطالية إليزابتا ترنتا، وركزت على الأوضاع في ليبيا .
وتطرقت صحف لبنان، إلى اللقاء الذي جمع المستشارة الالمانية انجيلا ميركل مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، في برلين أمس، وتمحور حول الأزمة السورية.