علوم وتقنية

الإثنين - 09 يوليه 2018 - الساعة 09:12 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية - متابعات

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم، لقاء رئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج مع رؤساء الهيئات التنفيذية بالدولة، لبحث سبل مواجهة تدني إيرادات الدولة، والاصلاحات الاقتصادية المعتمدة في مايو الماضي.
ونقلت تنديد عدد من المنظمات الحقوقية والمجتمع المدني حول آلية إدارة المال العام في ليبيا، والتي أسفرت عن حالة التردي الاقتصادي الذي تشهده البلاد منذ أكثر من أربع سنوات.
وتطرقت الصحف إلى إدانة المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، الهجوم الإرهابي الذي استهدف دورة لعناصر من الحرس الوطني التونسي.
ونوهت الصحف بلقاء الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، مع مستشار الدولة وزير الخارجية الصيني وانج بي، على هامش منتدى التعاون العربي الصيني، وتبادل معه وجهات النظر حول عدد من القضايا الدولية والإقليمية التي تكتسب أولوية خلال المرحلة الحالية، إذ ناقش معه الأزمة السياسية في ليبيا وأهمية تعاون الصين من أجل حلها.
وعرجت صحف ليبيا على تصريحات وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني، وإعلانه أمام وزراء الداخلية الأوروبيين في النمسا، ان بلاده تريد إغلاق موانئها أمام السفن التي تنقل المهاجرين التي تنقذهم قبالة السواحل الليبية.