اخبار وتقارير

الأحد - 08 يوليه 2018 - الساعة 08:03 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/شبوة /منصر ناصر سلطان

مدينة عزان مديرية ميفعه محافظة شبوه حاضرة الدوله الواحديه والمركز التجاري الثاني في محافظة شبوه بعد العاصمه عتق يشكو سكانها البالغ عددهم حوالي خمسة عشر ألف نسمه من انقطاع خدمات مشروع المياه الوحيد في المدينه .

عزان الحضن الدافئ لكل أبناء الوطن لا تستحق أن تحرم من شربة الماء في ظل توفر الدعم السخي للمشاريع الحيويه من الأشقاء في دول التحالف وخاصه من دولة الإمارات العربيه المتحده والمملكه العربيه السعوديه عبر اذرعها الانسانيه الهلال الأحمر الإماراتي ومركز الملك سلمان للاغاثه والأعمال الانسانيه .

الإدارة بذلت من الجهد مايكفي لبناء مشروع عملاق ولازالت في متابعه مستمره لتأهيل المشروع ومنذ سنوات طرحت مشاكل المشروع على الجهات الداعمة رسميه وغير رسميه ولديها ملف موثق لطلبات وخطابات رسميه ودراسات فنيه تؤكد الحاجه الماسه لتأهيل المشروع والذي لم يؤهل لأكثر من ثلاثين عام ولم يكترث أحد بمايطرح لأسباب غير معروفه .. ظل المشروع يصارع قدره وينهار امام تجاهل وصمت رهيب من الدوله فتدنت خدماته إلى أن توقف نهائياعن الخدمه يوم الاربعاء2018/7/4م بسبب خلل في الغطاس اليتيم المقدم قبل سنوات من تبرعات المحسنين.

اهالي مدينة عزان يستغيثون باولاد زايد الخير في عام زايد الخير ويناشدون هيئة الهلال الأحمر الاماراتي بتأهيل المشروع بمضختين غاطسه تعمل بالطاقه الشمسيه حسب الدراسه المقدمه إليهم قبل اكثر من سته اشهر لتخفيف معاناة ابناء المدينه في الحصول على خدمات المياه .