أخبار محلية

الخميس - 05 يوليه 2018 - الساعة 01:40 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية - خاص

شكا الناشط الشبابي وديع أمان المشرف على المواقع والمعالم الأثرية والتاريخية بمديرية صيره، من تمدد البسط العشوائي إلى برج الصمت بالمديرية.

وقال وديع أمان في منشور بصفحته على الفيسبوك:"المبنى الظاهر فوق الجبل وعليه سور باللون الأبيض هو (برج الصمت) أو كما يُعرف محلياً بإسم (مهلكة الفُرس) ويُعتبر أحد المعالم الأثرية والتاريخية بمدينة عدن و أحد الأمثلة الشاهدة على التعايش الديني الآمن في مدينتنا التي أصبح سكانها اليوم يسيرون وأكفانهم بإيديهم !!".

وأضاف أمان، "في العام الماضي، أرسلت بمناشدة عاجلة لمحافظ عدن الأستاذ/ عبدالعزيز المفلحي (أعاده الله) وطالبته بإزالة التعدي اللا أخلاقي الذي طال حرم (مهلكة الفُرس) وقد وعدني بالإزالة، ولولا العراقيل التي واجهها في عمله وإلا لكان أوفى بما وعد".

وتابع قائلا:"كما أنني قمت أيضاً برفع تقرير بذلك إلى الأخ/ مدير عام مديرية صيره الذي تفضل مشكوراً بإحالة التقرير إلى الأخ/ مدير مكتب الأشغال بمديرية صيره لإجراء اللازم، ولكنني اليوم شاهدت تمدد العشوائي وأصبحت الأبنية العشوائية داخل مهلكة الفرس بإرتفاع طابقين وليس هناك أي تحرك جدِّي حتى الآن من قبل الدولة سوى حملة العشوائي التي توقفت مؤخراً ولاندري ما هي أسباب توقفها !!".

ودعا في ختام منشوره، إلى استئناف حملة إزالة العشوائيات للتخلص من العشوائي الذي بالقرب من المواقع الأثرية والتاريخية قبل أي شيئ آخر.