أخبار محلية

الخميس - 17 نوفمبر 2022 - الساعة 12:43 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/الضالع /خاص

في سابقة هي الأولى في ملاعب كرة القدم، استخدم الجمهور في محافظة الضالع قنابل صوتية والأعيرة النارية (الرصاص) خلال مبارة جمعت فريقا "المصنعة" و"غول سبوله" بنهائي دوري الشهيد أبو اليمامة.

وأقر رئيس نادي المصنعة رجل الخير رياض المشرقي بهزيمة فريقه اليوم من قبل فريق غول سبوله في نهائي دوري ابو اليمامة، لكنه اعتبرها "خسارة تحت تهديد السلاح".

وقال "لم نشاهد نهائي ينتهي بهذه الطريقة المستفزة كان فريقنا متقدم بهدفين مقابل هدف وتعمد جمهور الخصم وللاسف الى اطلاق القنابل الصوتيه باتجاه حارس المرمى، اضافة الى اطلاق اعيرة نارية من الاسلحة المتوسطة في الهواء والفريقين في ارضية الملعب".

واشار إلى أن "ما حدث لا يمت للرياضة والرياضيين بصلة بل استفزاز واهانة لنا ولفريقنا وخصوصا واننا ذهبنا الى ملعب الاخوة في الضالع وإلى بين جماهيرهم بمظهر سلمي وحضاري لكوننا نثق باننا سنلعب كره وأن العنتريات والاسلحة مواقعها جبهات القتال وليس ارضية الملاعب".

وأكد اكملنا النهائي تحت استفزاز كبير وتعامل اقل ما يقال عنه ( بلطجة)، لكننا اكملنا النهائي تقديرا واحتراما للشهيد الذي كان الدوري يحمل اسمه " ابو اليمامة"، اكملنا النهائي لكننا لن نقبل ان يتم اهانتنا واستفزازنا في ملعبهم بطريقة محزنة وقد حاولنا درء الفتنة.

وأضاف المشرقي "حولنا ما حصل معنا اليوم الى قضية رأي عام ليعلم الجميع باننا لن نقبل الذل والهيانة التي تمت لنا ولفريقنا اليوم".

ووجه رجل الخير والرياضي المشرقي "رسالة الى محافظ الضالع وكل المشائخ والأعيان بالوقوف على محدث ومعالجته بما لا يخل بالروح الرياضية للفريقين.

وفي هذا السياق فقد علق الصحفي عادل حمران على ما حدث بمنشور على صفحته على الفيس بوك رصده محرر صحيفة الوطن العدنية قال فيه: ما حصل في الضالع اليوم وتحديدا في نهائي دوري الشهيد ابو اليمامة وفي المباراة الختامية التي جمعت كلا من فريق المصنعة واقد وفريق غول سبولة امر محزن ولا يمت للرياضة والاخلاق الرياضية باي صلة.

وأضاف: الشلة الذين حاولوا خطف الانتصار تحت تهديد السلاح واستخدام قنابل صوتية و اسلحة متوسطة لم يحدث في اي مباراة بالعالم كله، بيد ان فريق الشعيب قدم الى الملعب مسالمين ليس لديهم سوى هتافاتهم واعلام حمراء ومشاعر رياضية وحب كبير للشهيد القائد ابو اليمامة.

وتابع قائلا: ان تصرفات شلة من الشباب المشجعين لفريق اول صميل اقل ما يقال عنه ( بلطجة ) لا يمت للرياضة بصلة والمحزن انه تم الامر بحضور عدد من قيادات الضالع بينهم رئيس انتقالي الضالع عبدالله مهدي، التصرفات هذه عنجهية ومحزنه ويجب على العقلاء رد اعتبار الفريق الذي تحمل كل شيء تقديرا للشهيد ابو اليمامة.

وزاد بالقول: حدث هذا وهم منتصرين ماذا لو هزموا ربما يرتكبوا كارثة بحق الفريق المنتصر ، من العيب ان يتم اللعب معهم مرة أخرى اجزم انهم يحتاجون عشرات السنين لفهم الاخلاق الرياضية وترك العنصرية خارج الملعب.

وختم بالقول: نحمل مشاعر طيبة وتقدير كبير لكل اهلنا في الضالع الذي ندرك باننا جميعا امام جبهة واحدة ومصير مشترك ولكن يجب على العقلاء جميعا رفض كل التصرفات البلطجة واساليب الاستفزاز وعلى القائمين على الدوري رد الاعتبار لفريق المصنعة الذي تم اهانته واستفزازه وجماهيره خارج ارضهم وجماهيرهم باسلوب سوقي وفوضي جدًا.