أخبار محلية

الأحد - 06 نوفمبر 2022 - الساعة 11:43 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/خاص

ظهر مساء اليوم الأحد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد العليمي في مدينة شرم الشيخ المصرية بعد اختفاء دام أربعة ، والتكهنات التي تداولتها وسائل الإعلام، عن سبب اختفائه وما أثاره من غموض وتساؤلات عن مصيره.

ونشرت وكالة الأنباء اليمنية سبأ خبرا قبل ساعة من الآن أفادت فيه عن وصول الرئيس العليمي، اليوم الاحد الى مدينة شرم الشيخ المصرية، للمشاركة في قمة المناخ السابعة والعشرين التي تنطلق اعمالها غدا الاثنين برعاية الامم المتحدة.

وبحسب الوكالة فقد كان في استقبال الرئيس العليمي والوفد المرافق له في مطار شرم الشيخ، وزير الصحة المصري الدكتور خالد عبدالغفار ، ومن المقرر ان يلقي العليمي كلمة اليمن في القمة يستعرض فيها الاثار السلبية للتغيرات المناخية على الموارد البيئية والاقتصاد والتنمية المستدامة، وتدهور سبل العيش في اليمن والاضرار الكبيرة جراء الاعاصير المدارية وتناوب فترات الجفاف على العديد من المدن اليمنية.

هذا وكان العليمي قد غادر الخميس الماضي، العاصمة الجزائرية، بعد أن شارك بأعمال القمة العربية في دورتها العادية الحادية والثلاثين ، ومنذ يوم الخميس وحتى اليوم الأحد ، لم تعلن الحكومة الشرعية عن وصول الرئيس العليمي الى العاصمة المؤقتة عدن أو أي دولة عربية، وهو ما أثار الكثير من التساؤلات عن مصير رئيس مجلس القيادة الرئاسي.