علوم وتقنية

الإثنين - 02 يوليه 2018 - الساعة 09:01 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية ـ متابعات

أبرزت الصحف الأردنية الصادرة اليوم ، إطلاق رئيس الوزراء الأردني الدكتور عمر الرزاز ، حملة وطنية لجمع التبرعات العينية والإغاثية لإيصالها للنازحين السوريين داخل الأراضي السورية.
وسلطت الصحف الضوء على تأكيد رئيس الوزراء الأردني على موقف بلاده الداعي إلى إيجاد حل سياسي للأزمة السورية بما يضمن تحقيق الأمن والاستقرار وتهيئة الظروف الملائمة لعودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم.
وتطرقت إلى استئناف المحادثات بين روسيا، حليفة النظام السوري والفصائل المعارضة السورية حول مصير محافظة درعا، بعد وساطة أردنية.
وأشارت إلى إعلان وزارة الصحة في قطاع غزة حول ارتفاع عدد شهداء مسيرة العودة الكبرى السلمية الذين قضوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ الثلاثين من مارس الماضي حتى يوم أمس الى 131 شهيداً، فيما أصيب 14811 آخرون إصابات مختلفة.
وعرجت على تصريحات مصدر أمني عراقي، الذي أكد أن هجومًا انتحاريًا بسيارة مفخخة استهدف صناديق اقتراع خاصة بالانتخابات البرلمانية الأخيرة في محافظة كركوك شمالي البلاد، أدّى إلى مقتل شرطي وإصابة 22 آخرين بجروح، غالبيتهم من عناصر الأمن.
وتابعت تحذير وزارة الخارجية الفلسطينية من التعامل مع القضية الفلسطينية كمسألة إنسانية بحاجة إلى "برامج إغاثية".
ونشرت دعوة دولة الإمارات العربية المتحدة في مؤتمر للأمم المتحدة في نيويورك، بإنشاء تحالفات دولية تهدف إلى تعزيز مكافحة الخطاب الإرهابي في العالم.