أخبار محلية

الخميس - 28 يونيو 2018 - الساعة 01:11 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية - خاص/نزار القيسي

تحت رعاية الاستاذ/ أحمد سالم ربيع علي...القائم بأعمال محافظ محافظة عدن نظمت الإدارة العامة لتنمية المرأة بمحافظة عدن صباح اليوم في قاعة ديوان عام محافظة لحج اللقاء التشاوري الموسع وورشة العمل لقطاع تنمية المرأة لمحافظات
لحج - الضالع - ابين - شبوة .
" حول تنمية استراتيجية المرأة من منظور النوع الاجتماعي " .

ويهدف اللقاء الذي استهدف 30 قيادية من إدارات تنمية المرأة في المحافظة وحضرة وكيل مساعد المحافظ/ الأستاذ فهد لخجف ومدير عام التعليم الفني بالمحافظة الأستاذ/ فاروق عبد الرزاق.. تعزيز ورفع قدرات ودور المرأة في كافة المحافظات اليمنية بما يضمن نيل حقوقه في المناصب السيادية التي لم تتقلدها بعد .

بدورها ناشدة الأستاذة/ أفراح جابر مدير عام الإدارة العامة لتنمية المرأة بمحافظة عدن .. رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي ومحافظي المحافظات .. الدفع بالمرأة اليمنية في كافة مرافق العمل من خلال إعطاء المرأة حقها كوكيله في جميع المحافظات .. مشيرة ان الاستراتيجية تتضمن مجموعة من التداخلات المفصلية التي من شأنها ، ان تحدث النقلة النوعية المطلوبة وذلك لتحقيق الانطلاقة الكبرى التي يصبوا الية كل يمني ويمنية .. داعيتن المشاركات إلى توحيد وتظافر جهودهن بهدف توصيل رسالتهم إلى صناع القرار بضرورة مساواتهن .

وقال مدير عام مكتب محافظ محافظة لحج الأستاذ/ صالح محمود لدى تدشينه الورشة .. ان المرأة لعبة دورا كبير ومهم وحققت إنجازات عظيمة مخلدة عبر التأريخ في مختلف المجالات .. مؤكدا ان قيادة المحافظة ممثلة بمحافظة لحج اللواء الركن اجمد عبدالله التركي تسعى جاهدة إلى تعزيز دور المرأة في المحافظة من خلال تمكينها في المواقع السيادية التي ظلت حكرا على الرجال .. معبرا عن طموحة في ان تتقلد المرأة مناصب سيادية في الدولة جنباً إلى جنب مع أخيها الرجل .

وتشمل استراتيجية تنمية المرأة من منظور النوع الاجتماعي على أربعة محاور عمل متكاملة وهي التمكين السياسي والاقتصادي والاجتماعية والحماية فضلا عن العمل الجاد على تغيير ثقافة المجتمع نحو المرأة وتعزيز الأدوار القيادية للمرأة، وسبل حصولها على حقوقها القانونية
وفي ختام ورشة العمل التي استمرت يوما واحدا جرى تكريم المشاركات بالشهادات التقديرية لدوهن في إنجاح اللقاء التشاوري بالنقاشات البنائه التي تدغم دور المرأة في المواقع السيادية في الدولة .

في نهاية اللقاء تم تكريم جميع المشاركات في اللقاء بالشهادات التقديرية .