أخبار محلية

الأربعاء - 27 يوليه 2022 - الساعة 01:22 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/خاص

قال الصحفي محمد اليزيدي أن هنالك خلافات عصفت بالعلاقة بين عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ حضرموت فرج البحسني ووكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري مما دفع بالأول لإيقاف الأخير.

جاء ذلك في منشور على صفحته على الفيس بوك رصده محرر صحيفة الوطن العدنية جاء في نصه الآتي:
هنالك العديد من القضايا والخلافات التي تعصف بالعلاقة بين السيد محافظ حضرموت والسيد وكيل مديريات الوادي والصحراء... لكن خلال هذا الاسبوع حدث امرين تسببا بتأزم العلاقة بين الرجلين وهو مادفع بالسيد المحافظ البحسني لإقالة وكيل الوادي والصحراء.

#الاول : قيام وكيل الوادي بشراء المحطة الكهروغازية المستعملة (٢٧٠) من سلطة عمان بسعر ٢٥ مليون .. وهو سعر (عرطة) .. وذلك بعد ان رفض المحافظ شرائها للساحل بحجة انها (غالية) !!
شراء الوكيل للمحطة دفع المحافظ لاتهامه بانه يسعى لاحراجة امام الشارع الحضرمي..
ملاحظة المحافظ البحسني وقع اتفاقبة صيانة محطة ٥٠ ميقا بمبلغ ٢٥ مليون دولار .. وهو قيمة شراء محطة غازية مستعملة بطاقة ٢٧٠ ميقا التي اشتراها وكيل الوادي..!!

هنا يمكن للمواطن ان يقارن مالذي سيفيد المواطن صيانة محطة متهالكة طاقتها ٥٠ ميقا فقط ... ام شراء محطة شبه جديدة طاقتها ٢٧٠ ميقا ... وكلاهما بنفس السعر.

#الثاني : الوكيل الكثيري انتزع يوم امس اول قرار من الرئيس يقضي بتوريد حصة وادي حضرموت من بيع النفط الى حسابات السلطة في الوادي عبر البنك المركزي وليس عبر شخص المحافظ ..

واحدة من المشكلات بين سلطتي الوادي والساحل هو شكوى سلطة الوادي من عدم حصولها على كافة استحقاقاتها المالية من حصة ايرادات النفط كون ان السيد المحافظ هو المتحكم بها ولا تمر عبر الاطر المالية القانونية بالبنك المركزي.

هذا الاحداث الاخيرة أزعجت كثيرا السيد المحافظ... وكانت بمثابة القطرة التي ملأت كأسه تجاه وكيل الوادي.

#محمد_عبدالوهاب_اليزيدي