أخبار محلية

السبت - 25 يونيو 2022 - الساعة 11:15 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/خاص

أفاد مسؤول حكومي أنه يتقاضى راتبا بالدولار أسوة بوزراء ووكلاء ومستشارين الشرعية الذين يتقاضون رواتب خيالية بالدولار وذلك ضمن كشف المعاشات الذي تصرفه الحكومة بالدولار من مبيعات النفط.

وأوضح الشرفي في مقطع فيديو نشره على صفحته على الفيس بوك رصده محرر صحيفة الوطن العدنية بأن كشف رواتب الدولار يحتوي على أكثر من 10 آلاف شخص من بينهم وزراء ووكلاء ومستشارين ونشطاء وغالبيتهم غير فاعلين وليس لهم تواجد بالوطن.

وأتى كلام الشرفي بعد أن تم تداول أن راتبه 3500 دولار ، ليظهر ويؤكد صحة مايتداول ويقول بأنه يستحق على مجهوده 50.000 دولار ، ويشير إلى أن هناك 10.000 أخرين يستلمون رواتبهم بالدولار منتشرين في أصقاع الأرض ، ودون أن يكون معهم أي عمل ، منهم 7.000 ينتمون لعلي محسن وجماعة الإخوان المسلمين فرع اليمن (حزب الإصلاح) ، ومنهم ما لا يقل عن 400 شخص راتب الواحد أقل شيء 4.000 دولار ،، وهو الوحيد من صعدة بينما هناك محافظتان يوجد منها 700 وكيل وزارة.

وأعلن الشرفي استعداده أن يخضع بمعية جميع من يشملهم كشف الرواتب للجنة مفاضلة والإبقاء فقط على الكفاءات التي تزاول عمل.

يأتي هذا في الوقت الذي يعاني فيه المقاتلين في الميادين من عدم تسلم رواتبهم ، بينما تعيش أسر المقاتلين في خيام تفتقر لأدنى مقومات الحياة.

وكان ناشطون قد كشفوا عن فساد الشرعية المتمثل بإيداع مبيعات النفط اليمني في البنك الأهلي السعودي وتخصيصه لصرف معاشات مسؤولي الدولة بالدولار من مبيعات النفط.

وبحسب الناشطون فإن كشوفات معاشات الدولار  تحوي أسماء وزراء ووكلاء ومستشارين وأقارب مسؤولين وبعض النشطاء، وتبدأ رواتبهم من 5 آلاف دولار وتصل حتى 20 ألف دولار للشخص الواحد.

وطالب النشطاء بإيقاف هذا الفساد والعبث وتحويل مبيعات النفط اليمني من البنك الأهلي السعودي إلى البنك المركزي اليمني لتسهم هذه الأموال الكبيرة باستقرار سعر العملة الوطنية وتسخيرها لخدمة المواطنين بدلا من اهدارها عبثا عبر صرفها لمسؤولين وأقارب المسؤولين في الوقت الذي يعاني الشعب من تدهور الأوضاع المعيشية والخدمية.

مسؤول حكومي: أتقاضى راتبي بالدولار أسوة بالوزراء والوكلاء والمسؤولين - شاهد فيديو