أخبار محلية

الإثنين - 16 مايو 2022 - الساعة 10:33 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص

أثارت صورا للوحة احتفال توقيع اتفاقية تمديد الوديعة السعودية للبنك المركزي اليمني والتي تحمل اسم "الجمهورية العربية اليمنية" بدلا من الجمهورية اليمنية ، جدلا واسعا في أوساط النشطاء اليمنيين. 

وبحسب ناشطون فان اللجنة المنظمة للحفل أوردت خطأ باسم الجمهورية اليمنية بلوحة إحتفالية توقيع إتفاقية تمديد الوديعة وقامت بكتابة الجمهورية العربية اليمنية (دولة الشمال). 

وبعد ان تسببت التسمية بجدل واسع في أوساط النشطاء اليمنيين ، قام السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر بتصرفا تلافى فيه فضيحة اللجنة المنظمة للحفل.

حيث قام السفير بنشر صورا للافتة إحتفالية توقيع إتفاقية تمديد الوديعة السعودية فيها الإسم الصحيح بعد التعديل "الجمهورية اليمنية".

وقام السفير محمد ال جابر بنشر الصورة المعدلة والتي تحمل اسم الحمهورية اليمنية بتغريدة على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر رصدها محرر صحيفة الوطن العدنية.

ولكن السفير السعودي وقع في خطأ هو الآخر في تغريدته التي تلافى فيها فضيحة اللجنة المنظمة للحفل.

حيث ذكر السفير السعودي آل جابر في تغريدته ‏انه استمراراً لدعم ‎#المملكة للاشقاء في ‎#اليمن، وقعت اتفاقية تمديد الوديعه السعودية السابقة وتحويل المتبقي منها الى البنك المركزي في عدن.

وقال بأنه يجري العمل على مناقشة حوكمة وآلية الوديعة الجديدة والمقدمة من المملكة والامارات بمبلغ ٢ مليار دولار.

واستغرب نشطاء من تغريدة السفير السعودي آل جابر الذي أراد أن يكحلها عماها ، حيث حول الدعم المعلن من السعودية والإمارات إلى وديعة!!؟.

‏‎ورد الناشط فارس الحميري على خطأ السفير بالقول: إعلان المملكة في 7 ابريل الفائت، مبلغ 3 مليار دولار، "دعم عاجل للاقتصاد اليمني"، 2 مليار مناصفة مع الامارات دعم للمركزي اليمني، ومليار من الرياض لدعم المشتقات النفطية ومشاريع تنموية..فكيف تحول الدعم إلى وديعة سعادة السفير؟.

الخطأ الذي وقعت فيه اللجنة المنظمة 👇🏻اللافتة المعدلة والمصححة التي نشرها السفير السعودي آل جابر👇🏻