أخبار محلية

الخميس - 31 مارس 2022 - الساعة 10:50 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن


كشف الرئيس اليمني علي ناصر محمد موقفه من مشاورات الرياض بين الأطراف السياسية اليمنية-اليمنية.

جاء ذلك في تعقيب على مقال للصحفي علي منصور مقراط ، والذي جاء فيه:
الاخ العزيز الكاتب / الصحفي علي منصور مقراط

اطلعت على مقالكم بعنوان : هذه رسالتي للمشاركين في مشاورات الرياض.. ويجب أن تقرأ.

وأنا أحترم رأيكم ورؤيتكم بشأن الحرب والسلام في اليمن كما قرأت إشارتكم عني شخصياً وآخرين في مقالكم بشأن المؤتمر، وأنا لا يهمني المشاركة في الحضور بقدر ما يهمني نجاح المؤتمر ووقف الحرب وإحلال السلام في اليمن بعد أن دخلت الحرب عامها الثامن.
وسبق وأن طالبنا بوقف الحرب منذ بدايتها ولكن صوت السلاح والمال كان أقوى من صوت دعاة السلام ولأن تجار الحروب لا يريدون نهاية لهذه الحرب لأن في نهايتها نهاية لهم ولمصالحهم.
أخي العزيز، لقد رحبنا بكل المبادرات من الأمم المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وسلطنة عمان، وآخرها مبادرة مجلس التعاون الخليجي ومبادرة أنصار الله وندعو كافة الأطراف الى البدء بحوار جاد ومباشر آخذين ما هو إيجابي في المبادرتين ومعالجة القضايا المختلف عليها من خلال مفاوضات تضع مصلحة اليمن وشعبها في المقام الأول.. وسبق وأن طالبنا الأمين العام للأمم المتحدة والأمين العام لمجلس التعاون الخليجي وكافة الأطراف المحلية والإقليمية المعنية بالصراع في اليمن بإعلان هدنة خلال شهر رمضان المبارك تهيئ من أجل التوصل الى اتفاقية سلام عادل وشامل وكامل يحمي مصالح اليمن ودول المنطقة والعالم.. وتخفف من معاناة المواطن في هذا الشهر الكريم..
وقد تابعنا قرار التحالف اعلان وقف العمليات العسكرية في اليمن من أجل إنجاح المشاورات ونحن نؤيد مثل هذه الخطوة ونأمل من كل الأطراف كما أشرنا أن تلتزم بهذا الاعلان خلال شهر رمضان الكريم..

رمضان كريم
وكل عام وأنتم بخير

علي ناصر محمد