أخبار محلية

الخميس - 03 مارس 2022 - الساعة 02:04 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية - متابعات


عبر الأكاديمي الإماراتي، عبدالخالق عبدالله، المستشار السابق لولي عهد أبوظبي، عن تأييده للانتقالي الجنوبي ضد حزب المؤتمر والكيانات السياسية اليمنية.

ووصف عبدالله، ما قاله عضو هينة رئاسة المجلس الانتقالي سالم ثابت العولقي، في تغريدة ضد الكيانات السياسية في اليمن، بأنه ‘‘من أصدق ماقيل في الشأن اليمني’’.

وأرفق المسؤول الإماراتي، صورة لمنشور العولقي على حسابه في فيسبوك، قال فيه: إن ‘‘أي كيان شمالي يوجه بوصلته نحو الجنوب، يعد عدوا مبينا لشعبه، سواء كانت اليافطة التي يرفعها بعنوان "انصار الله" (الحوثيين) أو "الإخوان" أو "المكتب السياسي" أو "المقاومة الوطنية" أو غيرها من المسميات.

وأضاف: ‘‘فمن يقول ان عدوه الحوثي، ومعركته تحرير صنعاء، فالطريق إلى صنعاء والحوثي من مأرب والبيضاء وتعز والحديدة، وليست من شبوة أو عدن أو غيرها من مدن الجنوب، ومن يعتقد واهماً خلاف ذلك، فلن يحصد سوى الخيبة والندامة’’.

يأتي ذلك في ظل تصعيد غير مسبوق، بين الانتقالي وطارق عفاش ، وأعقب ذلك اقتحام عناصر تابعة للانتقالي مقر لحزب المؤتمر في التواهي بعدن، بعد حملة تحريض واسعة بسبب إعلان فتح فرع للمكتب السياسي التابع للمقاومة الوطنية التي يقودها طارق صالح، في محافظة شبوة.