أخبار محلية

الثلاثاء - 01 مارس 2022 - الساعة 10:30 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/شبوة

أعلن المجلس الانتقالي في محافظة شبوة عن عزمه تنظيم مظاهرة كبرى سيتم الإعلان عن موعدها لاحقا وذلك ردا على إشهار طارق عفاش فرع لمكتبه السياسي في مدينة عتق عاصمة المحافظة.

جاء ذلك في بيان صادر عن القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة شبوة حول الأوضاع الحالية التي تشهدها المحافظة وبشأن إشهار طارق عفاش فرع مكتبه السياسي في عاصمة المحافظة عتق.

وجاء في نص البيان الآتي :

في ظل الأوضاع الحالية التي تشهدها محافظة شبوة التي يناضل أبناؤها للخروج من الإرث الكارثي للمليشيات الحوثية ورفضا لتشكيل كيانات تستهدف تضحيات وتطلعات أبناء المحافظة والجنوب عامة تواصلت قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة مع عدد من المكونات الجنوبية والشخصيات المختلفة ومؤسسات المجتمع المدني داخل المحافظة وقد تم الاتفاق على مايلي: 

_ إقامة تظاهرة جماهيرية كبرى سيتم الاعلان عن موعدها خلال الأيام القادمة في العاصمة عتق تعبيرا عن رفض أبناء المحافظة لتشكيل أية كيانات يمنية في محافظة شبوة واعتبار ماحدث من اعلان عن قيادة للمكتب السياسي لمقاومة طارق صالح بالمحافظة هو استهانة بتضحيات أبناء شبوة والجنوب من قبل مجموعة من المنتفعين وأصحاب المصالح. 

_ التأكيد على الوقوف الى جانب محافظ شبوة الشيخ عوض بن الوزير الذي دعا أكثر من مرة إلى تجنيب المحافظة ويلات الصراعات في حين يسعى البعض إلى خلخلة النسيج الشبواني واضعافه وإرباك عمل السلطة المحلية وإدخال المحافظة في دوامة احتقانات جديدة. 

_ التأكيد على أن كل الخيارات التصعيدية الرافضة لمثل هذه التوجهات مفتوحة ويحتفظ أبناء شبوة جميعا بحقهم في التعبير عن رفضهم لفرض هذه الكيانات الدخيلة ولكل ما يستهدف مشروع الجنوب التحرري.

صادر عن القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة شبوة