أخبار محلية

الخميس - 24 فبراير 2022 - الساعة 09:03 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/حالمين

تم في يومنا هذا الخميس الموافق 24/2/2022. لقاء ضم عدد كبير من مشايخ القبايل في مديريات ردفان في مدينة الحبيلين وذالك للوقوف امام تداعيات الاعمال الاجراميه والاختطافات المتكرره ومداهمة المنازل التي يمارسها المدعو غسان عبد الحبيب قائد قوة الطوارى بمديرية المنصورة بمحافظة عدن بحق اولاد عبد الحكيم الحماطي احد ابناء مديريات ردفان..وبعد ان قدم مشايخ حالمين شرحا مفصلا عن القضية وتداعياتها والاجراءت المتخذة بشانها بما فيه بيان قبائل حالمين الصادر يوم امس الاربعاء الموافق 23/2/2022

وبعد نقاش مستفيض لهذه التصرفات الإجرامية المتمثلة بالاختطافات واقتحام المنازل خارج القانون التي يستخدمها المدعو غسان عبد الحبيب.. فقد اعتبر مشايخ ردفان هذه الجرائم بحق ابنائها تصرفات اجراميه كبيره وغير مقبوله ومخالفه للانظمة والقوانين والاعراف القبليه.
. هذا وقد خرج المجتمعون بالاتي....

1- تاييد البيان الصادر عن مشايخ حالمين يوم امس الاربعاء الموافق. 23/2/2022 وحالمين جزاء لايتجزاء من ردفان

2 -عقد اجتماع يوم غدا الجمعة 25/2/2022 بعد انتها المهلة المحددة في بيان قبائل حالمين ويظم اللقاء مشايخ وقيادات مديريات ردفان الاربع.
3-دعوة القيادات العسكرية والامنيه والسياسية من ابناء ردفان الى تحديد موقف من الممارسات الغير قانونية التي تمارسها القوات الأمنية في محافظة عدن بحق ابناء ردفان رغم وجود التوجيهات القضائية والصريحه بضبط المدعو غسان عبدالحبيب الهارب من وجه العداله..

صادر عن مشايخ قبائل مديريات /ردفان
24/12/2022