أخبار محلية

الخميس - 24 فبراير 2022 - الساعة 02:26 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن

قال إعلامي عسكري بارز أن ماتعرض له اركان اللواء الاول دعم وإسناد العقيد معين صالح المقرحي واقعة غير مسبوقة في تاريخ السلطة القضائية في البلاد.

واعتبر رئيس صحيفه الجيش الصحافي علي منصور مقراط ماحدث في محكمة البريقة قبل أيام من تداعيات خطيرة أدت إلى تدخل النيابة الجزائية بحبس القائد العسكري معين المقرحي أسبوع ثم الإفراج عنه قبل انتهاء المده ليس الغرض منه رفع هيبة القضاء ولاتوجد حجه لكل ذلك بل تعبر عن استقلال القضاء سلطانة المطلقة لإهانة الشرف العسكري وامتثال المقرحي للقانون الذي نبحث عنه في زمن الحرب والانتهاكات السافرة بحق المواطنين والقضاء بعيد عن انصاف الناس فقط تشيطن في واقعة القائد معين الذي يعتبر من افضل الكوادر العسكرية وسمعته عطره لم تكن له أي سابقة.

واستغرب الصحافي مقراط من الصمت المطبق لقيادة اللواء وضباطه وجنوده والنيابة العسكرية بالمنطقة العسكرية الرابعة ووسائل الإعلام عن مايتعرض له المقرحي مشيرا إلى أنه متفائل بوجود القاضي قاهر مصطفى رئيس نيابة عدن ورجال القضاء الشرفاء بالتحقيق في هذه القضية التي استهدفت قائد عسكري محترم ووجهت ضربه لكسر معنويات العسكريين الذين يضحون بأرواحهم لذود عن تراب الوطن الحبيب.

. ودعا الإعلامي العسكري علي مقراط وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي تسليط الأضواء على ملابسات القضية وإعادة الاعتبار لشرف العسكري لمعين المقرحي وجميع العسكريين الذي حاول قاضي محكمة البريقة استغلال سلطاته لرفع هيبته دون أن يمس بأية اهانه بل إن الرجل كان أنبل من القاضي عندما دخل أعزل من السلاح وافترش الأرض حتى انتهت الجلسة وأذن له القاضي بالوصول اليه لكنه بمجرد احاطته حول مايحدث من احتجاجات اشتط ونخط واعلا صوته بقولة تأتي لتعلمني مهنتي .

ختاما نؤكد نحن في الجيش أن قضية المقرحي لن تمر وان لانكتفي برد اعتباره بل محاسبه من أساء إليه.