أخبار محلية

الإثنين - 21 فبراير 2022 - الساعة 07:04 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/حضرموت

قّدم محافظ محافظة حضرموت – قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ، شكوى ، ضد رئيس نيابة استئناف المكلا شاكر محفوظ بنش بشأن الدعاوى التحريضية والسياسية التي يمارسها ضد السلطة المحلية والأمن وتأليب الرأي العام واستغلال المشاكل الخدمية التي نعاني منها معظم محافظات الجمهورية لإثارة الشغب وتوجيه الناس إليه وتوجيه العبارات والألفاظ النائية على قيادة السلطة المحلية والانحياز والدعاية لفصيل سياسي بعينه .

وأكد المحافظ البحسني في رسالة رسمية بعثها لرئيس مجلس القضاء الأعلى بالعاصمة المؤقتة عدن بأن المدعو شاكر محفوظ بنش يمارس العمل السياسي العلني الذي من خلاله ينتقد رئاسة الدولة والحكومة وقيادة السلطة المحلية باعتباره عضواً في الجمعية الوطنية التابعة المجلس الانتقالي الجنوبي ، لافتاً إلى أن تلك أفعال يحرمها القانون على أعضاء السلطة القضائية .

واتهمه المحافظ بتواجده في أماكن لا يليق برئيس نيابة التواجد فيه باعتبارها أماكن نزاعات ، وقال : "مثل ما حصل من وجوده في بيت باوزير في فوه وهو بيت عليه إزالة من السلطة ليوهم الآخرين بحمايته لهم بل وخروجه للعلن من نفس البيت عندما أتى المتضرر من البناء العشوائي الذي أقامته المرأة من آل باوزير في الشارع ليسلم لها امر حضور من الشرطة ليخرج هو ليتصدى في الموضوع ويهد الشاكي والموضوع قد تم تداوله بصور فيديو تظهر رئيس نيابة في الموقع وحديثه علناً".. متهماً أياه كذلك بالاتفاق مع أصحاب القضايا بمتابعتها بهدف إصدار قرارات أو توجيهات بمقابل مادي .

وطالب رئيس مجلس القضاء الأعلى باتخاذ الإجراء القانوني المناسب وفقاً للدستور والقانون لاتخاذ إقرار المناسب على المخالفات المقدمة ضد المدعو رئيس نيابة إستئناف المكلا شاكر محفوظ بنش.