أخبار محلية

السبت - 19 فبراير 2022 - الساعة 10:58 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص

فازت مدرسة خديجة_مديرية المنصورة/عدن يوم الخميس الماضي بمسابقة الأغنية الوطنية الجنوبية التي نظمها قسم الفنون والمسرح بادارة الانشطة المدرسية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة برعاية المجلس الانتقالي.

وقالت مصادر تربوية لصحيفة الوطن العدنية بأن مدرسة خديجة-مديرية المنصورة فازت بالمسابقة رغم أن طلابها الممثلين للمدرسة شاركوا بأغنية فلسطينية وطنية إسمها (غضب غضب) وهو شيء مستغرب أن يمنح الفوز لمشاركين لم يغنوا أغنية وطنية جنوبية.

وطالبت المصادر مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بالتدخل وإيقاف المهزلة التي حدثت من خلال سحب الجائزة من المدرسة التي شاركت بأغنية فلسطينية ومنح الفوز للمدارس المستحقة التي شاركت بأغاني وطنية جنوبية .

وفي هذا السياق علق الاستاذ/ حسين اليافعي رئيس قسم الانشطة المدرسية م/الشيخ عثمان على هذه الواقعة قائلا بأن مسابقة الاغنية الوطنيية الجنوبية شرطها الرئيسي ان يغني المتسابقون اغاني وطنية جنوبية هدفها غرس الهوية الجنوبية بنفوس الطلاب واحياء الاغاني الوطنية لدولة الجنوب العربي.

لافتا إلى أن المنافسة أقيمت بين المدارس الحكومية لمديريات عدن عن كل مديرية مدرسة ، مشيرا إلى أن المسابقة حدث فيها الاعب بالصوتيات وهذا ماحدث مع مديرية الشيخ عثمان حيث ظهرت الوشوش والرنيين بالأجهزة الصوتية وطغت على اصوات المتسابقين من مديرية الشيخ عثمان.

وأكد اليافعي بأن منح مديرية المنصورة المركز الاول بأغنية خالفت شروط المسابقة واهدافها حيث قدموا اغنية فلسطينية لاعلاقة لها بلون وهوية دولة الجنوب العربي ورامين بشروط المسابقة واهدافها عرض الحائط.

وقال بأنه نتيجة هذه التجاوزات والنية المبيتة لتحديد الفائز قبل المنافسة فإنهم بقسم الأنشطة المدرسية بمديرية الشيخ عثمان يعلنون عن عدم مشاركتهم بأي فعالية يقيمها قسم الفنون والمسرح بادارة الانشطة بالمحافظة.

من جهتها قالت مديرة مدرسة عبدالله خليفة للبنات-خورمكسر أن ماحصل عند اعلان النتيجة كان يفترض المرشح الأول مدرسة عبدالله خليفة لاختيارها الأغنية في إطار الاغنية الجنوبية الذي تمت المسابقة عليها وكان الأداء من قبل طالبات خليفة متميز جداً ولكن بقدرة قادر تم اختيار مديرية المنصورة/مدرسة خديجة برغم انهم لم يلتزموا بالشروط التي اقيمت عليها الفعالية وهي الأغنية الجنوبية وقدم طلابهم أغنية فلسطينية وفي هذه الحالة تسقط بدون كلام لأنها ليست ضمن شروط القبول.

وأضافت قائلة: قدمنا احتجاجا للجنة المحكمة وقد أجل البث في الفائز حتى ينظروا في التظلم ويتخذوا قرار يوم الأحد بعد زيارة مدرسة عبدالله خليفه ولكنهم للأسف فوجئنا بمنح مدرسة خديچة الفوز وفي هذي الحالة نسجل احتجاجنا على تصرف اللجنة ونطالب بانصافنا وعدم ادخال المجاملات على حساب التنافس الشريف ونعتبر كل طلاب المدارس المشاركة أولادنا وبناتنا ولانميز ونجامل وأن تكون اللجنة عند مستوى الثقة التي اعطيت لهم للتحكيم.

وتابعت بالقول : ولهذا نحن نعلق عمل اي نشاط يطلب مننا للمشاركة في أي فعالية أخرى معد في داعي نجتهد ونتعب وفي الاخير النتيجة محسومة مسبقاً بحسب المحسوبيات والمجاملات التي لاتخدم أي ارتقاء في أي مجال في المستقبل نحن نمثل التربية والتعليم وهي أهم مؤسسة لبناء الانسان وبناء المجتمع على اساس سليم وقاعدة تعليمية تربي أجيال المستقبل للبناء في جميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والثقافية لخدمة الوطن على أسس صحيحة بعيدة عن المجاملات الكذابة وتقبلوا خالص تحياتي وهذا للتوضيح.