أخبار محلية

الأربعاء - 26 يناير 2022 - الساعة 11:25 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/متابعات

قال مصدر عسكري يمني ، إن ألوية العمالقة الجنوبية دخلت اليوم الأربعاء، أولى بلدات مديرية العبدية جنوبي محافظة مأرب اليمنية وذلك تحت غطاء جوي مكثف من مقاتلات التحالف.

وأكد المصدر أن وحدات هجومية من ألوية العمالقة توغلت من مديرية حريب التي أصبحت محررة بالكامل عبر طريق بري في وادي أبلح صوب أولى بلدات العبدية جنوبي مأرب .

وبحسب المصدر فإن قوات العمالقة طهرت بالكامل بلدتي الجفرة وحيدور واتجهت صوب عقبة أبلح الرابطة بين حريب والعبدية عقب هجوم من محورين على المديرية.

وكانت العبدية أبرز جبهات القتال الصلبة المناهضة للحوثيين جنوبي مأرب وقدمت صمودا اسطوريا في وجه هجمات المليشيات الحوثية في سبتمبر الماضي قبل أن تجتاحها المليشيات عقب شهر من الحصار القاسي.

ولم تعلن العمالقة حتى الآن عن هذه الانتصارات في العبدية لكنها أكدت في وقت سابق اليوم الأربعاء تفجير مليشيا الحوثي طرق وجسور عقبة ملعا الإستراتيجية على حدود حريب والجوبة التي باتت العمالقة في أولى مناطقها وسط معارك طاحنة مع مليشيات الحوثي الإرهابية.

وفي المحور القادم من البلق الشرقي على تخوم مدينة مأرب باتجاه مديرية الجوبة قال الجيش اليمني أن قواته باتت على تخوم معسكر أم ريش التدريبي الذي أصبح تحت خط النار لافتا في بيان إلى أن عملية تحرير المعسكر ستتم خلال الساعات القادمة .

المصدر| "العين الإخبارية"