أخبار محلية

السبت - 22 يناير 2022 - الساعة 05:38 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/متابعات


أعلنت منظمة "أطباء بلاحدود"، ارتفاع حصيلة الهجوم على مركز احتجاز في صعدة، إلى ثلاثمائة وسبعة وأربعين شخصاً، بين قتيل وجريح.

وقال رئيس البعثة "أحمد مهات" لوكالة "اسوشيتد برس"، إن ضحايا القصف الذي يتهم الحوثيون التحالف بتنفيذه، بلغ اثنين وثمانين قتيلاً وأكثر من مئتين وخمسة وستين جريحا. 

وكان المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر، قد أكد لقناة بلقيس، أن مرافق تُستخدم للاحتجاز في محافظة صعدة، تعرضت لهجوم أسفر عن سقوط أكثر من مائة محتجز بين قتيل وجريح.

وأعربت اللجنة في وقت لاحق، عن قلقها العميق نتيجة احتدام الأعمال العدائية خلال الأيام القليلة الماضية، ومنها الهجمات التي استهدفت مدنا في اليمن والسعودية والإمارات.

كما دعت جميع أطراف النزاع في اليمن إلى حقن دماء المدنيين، والحفاظ على المرافق والبنية التحتية الضرورية لبقاء السكان على قيد الحياة.

إلى ذلك، نفى التحالف السعودي الإماراتي علاقته بالهجوم الذي استهدف مركز احتجاز في صعدة، وقال إن ما جرى تداوله من تقارير إعلامية عارٍ من الصحة.

ونقلت وكالة واس السعودية عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف تركي المالكي قوله، إن هذه ادعاءات غير صحيحة تروج لها مليشيا الحوثي. 

وأكد المالكي أن قيادة التحالف أخذت التقارير على محمل الجِد، وبعد مراجعة شاملة لإجراءات ما بعد العمل، تَبيّن عدمُ صحة هذه الادعاءات.

مشيراً إلى أن التحالف سوف يُطلع مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن واللجنة الدولية للصليب الأحمر على الحقائق والتفاصيل، والتضليل الإعلامي الذي مارسته المليشيا.