أخبار محلية

السبت - 15 يناير 2022 - الساعة 07:06 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/أحمد كرامه

فرض المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية عمار العولقي تسعيرة جديدة للوقود بشكل غير طبيعي وهو ما اعتبرته ناشطون "جرعة قاتلة" للمواطن المغلوب على أمره.

العولقي في مذكرة رسمية رصدها محرر صحيفة الوطن العدنية وجه مدير عام شركة النفط فرع عدن باعتماد تسعيرة جديدة للبنزين (885 ريال) للتر الواحد (١٧٧٠٠ ريال يمني) للجالون ٢٠ لتر ، إبتداء من فجر اليوم السبت الموافق ١٥ يناير ٢٠٢٢م.

وأرجع العولقي سبب الجرعة إلى إرتفاع أسعار الوقود عالميا مؤخرا إضافة إرتفاع أسعار الصرف مقابل الريال اليمني ، منوها إلى أن هذا يعد كلفة شراء المشتقات واعباء نقلها وخزنها دون أرباح للشركة حسب الوثيقة.

وفي هذا السياق فقد قال ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أن مدير عام شركة النفط فرع عدن الدكتور صالح الجريري رفض هذه الجرعة القاتلة للمواطن واعتبرها تسعيرة أكبر من السعر الحقيقي.

واكدوا ان الدكتور الجريري قدم استقالته لهذا السبب وتم رفض الاستقالة من قبل المحافظ .

هذا وتناقلت مصادر الى ان مدير شركة النفط فرع عدن وجه بتوفير وشراء كميات من المستوردين مباشرة وفق الالية السابقة التي كان معمول بها قبل تعيين المدير العام التنفيذي للادارة العامة عمار العولقي وبما يضمن توصيل الوقود للمواطنين بسعر اقل من السعر الذي فرضه عمار العولقي .

الجدير ذكره ان انقطاعات المشتقات النفطية وارتفاعها اتت بعد قرار تعيين مديراً جديداً لشركة النفط اليمنية من قبل رئيس الوزراء ، تلاه قرار اعادة احتكار للمشتقات النفطية اصدره معين عبدالملك مخالفاً لقرار رئيس الجمهورية والذي لم توفر هذه القرارات غير الازمات والاختناقات النفطية ورفع الاسعار واعادة الاحتكار بشكل مغلف ظاهره فيه الرحمة وباطنه فيه العذاب ، كما طالب وزراء وجهات وشخصيات اعتبارية بالغاء مثل هذه القرارات غير المدروسة والتي يبدو انه تم تفصيلها لخدمة نافذين في الحكومة لغرض الفساد والكسب ولم تراعي فيها مصلحة المواطن بالدرجة الاولى .