أخبار محلية

السبت - 25 ديسمبر 2021 - الساعة 04:30 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص

قال ناشطون ومواطنون أن غالبية المطاعم والمقاهي في العاصمة عدن لم تخفض أسعار وجباتها تماشيا مع التحسن الذي شهدته العملة المحلية.

وأضافوا أن المطاعم السياحية والمطاعم الشعبية والمخابز والمقاهي لم تشهد أسعار وجباتها أي تخفيضا يذكر ولازالت تبيع وجباتها بأسعار مرتفعة.

وقال الناشط علي شيخ في منشور على صفحته على الفيس بوك رصده محرر صحيفة الوطن العدنية بأنه شنت حملات اعلامية خلال الأيام الماضية على التجار والمحلات والهايبرات بشأن تخفيض الأسعار وهذا شي جميل يدل على وعي الشعب وعدم السكوت عن حقه.

وأضاف قائلا: لكن مما يحز في القلب هو تهرب التجار الكبار كتجار الارز من مسؤوليتهم في تخفيض اسعار الارز حيث ان التخفيض لم يتعدى ٢٥% بينما المفترض يصل الى ما يقارب ٤٥%.

وتابع : اخيرا المطاعم لم تلتزم باي تخفيض سواء القليل والبعض قام بانقاص ١٠٠ ريال في سعر الوجبات فقط.

وأشار إلى أن ضرورة قيام حملة عليهم وفتح مركز بلاغات للتفاعل مع الموضوع ، مشيرا إلى أن سعر طبق البيض امس وصل الى ٢٣٠٠ ريال مما يعني الحبة بما يقارب ٨٠ ريال وما زال سعر النفر البيض مع الجبن ب ١٢٠٠ .

من جهة أخرى قال الإعلامي وديد ملطوف بأنه قاطع اثنين مطاعم وهي #المراسيم #وشواطىء عدن الذي قال بأنهم للأسف للنصب عنوان ، لافتا إلى أنهم لازالوا يبيعوا الوجبات على سعر صرف ٤٢٠ الف.

وختم بالقول: مثل هؤلاء يجب على كل الناس مقاطعتهم حتى يعرفوا الحق.

من جهته قال الإعلامي كرم امان: اقصى ما قام به مطعم آيس بالاس بالمعلا من تخفيض لا يتجاوز 200 او 300 ريال على كل وجبة.

واضاف: هل تعلم أخي المواطن أن سعر السندويتش الشاورما في مطعم آيس بالاس بالمعلا اليوم يباع بسعر 1000 ريال، وهذا بعد التخفيض طبعا، لانه كان سعره 1200 ريال عندما كان سعر صرف الدولار 1700 ريال، وعندما انخفض الدولار الى 900 ريال، قام المطعم بتخفيض 200 ريال فقط

وختم بالقول: هذا صنف واحد فقط، اما بقية الاصناف فحدث ولا حرج.

الجدير ذكره أن السلطات الأمنية أغلقت اليوم عشرات المطاعم والمقاهي في العاصمة عدن وذلك لعدم تخفيضها أسعار وجباتها وعدم التفاعل الإيجابي مع تحسن العملة المحلية واستغلال المواطنين.