أخبار محلية

الأربعاء - 22 ديسمبر 2021 - الساعة 02:34 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/سيئون

أكد وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم حيدان أن القضاء يجسد صورة العدالة للدولة عبر ارساء مداميك المساواة والعدل والعمل على ترسيخها في الواقع للوصول إلى مجتمع يسوده الود والسلام والمحبة .

وأشار وزير الداخلية خلال لقائه اليوم بديوان الوزارة بسيئون ، الهيئة الادارية لاتحاد قضاة اليمن إلى الدور التعاوني والتشاركي بين القضاء ومأموري الضبط القضائي فيما يتعلق بتنفيذ الأحكام والطلبات الموجه من القضاء .

منوها إلى ضروري النأي بالقضاء عن المناكفات و الصراعات والانتماءات الفئوية والسياسية المنصوصة في اللوائح والمواثيق المحلية والدولية والتي تنعكس سلبا على البت في قضايا المواطنين وتأخر إعادة الحقوق لأهلها .

معبرا عن استعداد الوزارة التعاون والتنسيق مع الاتحاد في رفع قدرات ماموري الضبط القضائي وتأهيلها وتدريبها وعقد الورش والحلقات النقاشية ونشر التوعية في اوساط منتسبي وزارة الداخلية للحد من التجاوزات والارتقاء باداء الاجهزة الأمنية على الوجه الأمثل .

وفي اللقاء الذي حضره وكيل أول وزارة الداخلية اللواء الركن محمد بن عبود الشريف والقائم بأعمال المفتش العام اللواء الدكتور فائز غلاب ، تعرف وزير الداخلية من رئيس الاتحاد القاضي طاهر حسين الفائق إلى شرح عن الاتحاد الذي يعتبر كيان مهني نقابي مدني يتمتع بالشخصية الاعتبارية والذمة المالية المستقلة وفق نظامه ولوائحه وبمقتضى نصوص الدستور والمواثيق الدولية التي تؤكد على استقلال القضاء .

ولفت اعضاء اتحاد قضاة اليمن إلى أن اللقاء يأتي في اطار التنسيق والتعاون من خلال تفعيل التدريب والتأهيل لمأموري الضبط القضائي والمحققين بالشرطة باعتبار ذلك ينعكس ايجابا علي سير القضايا الجنائية .

وناقش اللقاء مقترح انشاء الشرطة القضائية التي يناط بها تأمين وحماية القضاة والمحاكم والنيابات إلى جانب تعميم تنفيذ الدبلوم لمأموري الضبط القضايا بالشراكة مع الجامعات.

وبحث اللقا ء أوجه التعاون والتنسيق والعمل على تعزيز هيبة القضاة وتحقيق الجودة و توفير العوامل المساعدة عبر الوسائل الحديثة في الوصول إلى الادلة الباته في عدد من القضايا الجنائية .