أخبار محلية

السبت - 04 ديسمبر 2021 - الساعة 07:23 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن

يواصل أبناء العاصمة عدن انتفاضتهم الشعبية المناهضة للتحالف والشرعية بجميع مكوناتها السياسية؛ تنديداً بالأزمات المتتالية والأوضاع المعيشية المأساوية التي تتضاعف يوماً بعد يوم.

وقطع الغاضبون في مدينة عدن عدداً من الشوارع الرئيسية والفرعية خصوصاً في مديرية الشيخ عثمان، للتعبير عن استيائهم جراء التهاوي المستمر للعملة المحلية، والجرع المتتالية التي دفعت أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية والمشتقات النفطية والغاز المنزلي إلى أعلى مستوياتها متجاوزة قدرة المواطنين الشرائية.

وحمَّل الغاضبون التحالف وحكومة المناصفة مسؤولية تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية التي جعلت حياة المواطنين في الحضيض.

في سياق متصل، نصبت حرائر عدن، بمشاركة عدد من الغاضبين خيمة في مدينة كريتر وتحديداً أمام مقهى زكو؛ احتجاجاً على سياسة التجويع والإفقار التي تُمارس ضد المواطنين من قِبل حكومة المناصفة.

وأكد الغاضبون أن نصب الخيمة يأتي في إطار تعالي الأصوات المناهضة للتحالف وأطرافه المتسببين بانهيار العملية المحلية وارتفاع الأسعار إلى مستويات جنونية.

الانتفاضة الشعبية مستمرة منذ منتصف أغسطس الماضي، في مناطق سيطرة التحالف، للمطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية والاقتصادية والخدمية، وإيقاف انهيار العملة المحلية وتوفير الوقود، وصرف الرواتب، ومعالجة بقية الملفات الشائكة والمعقدة، إلا أن تلك المطالب قوبلت بالتهميش والتجاهل المتعمد من قِبل التحالف والشرعية والانتقالي.