أخبار محلية

الخميس - 25 نوفمبر 2021 - الساعة 05:02 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/خاص

قال السياسي الجنوبي عبدالكريم سالم السعدي رئيس تجمع القوى المدنية الجنوبية بأن نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية السابق أحمد الميسري أنتصر للوطنيين اليمنيين وعبّر عن ضمير كل وطني غيور على أرضه.

جاء ذلك في منشور على صفحته على الفيس بوك رصده محرر صحيفة الوطن العدنية قال فيه بأن الرمز الجنوبي والوطني احمد الميسري من على شاشة الجزيرة أستنهض الشرعية وحذر السعودية من اتساع المشروع الفارسي ودعا الإمارات الى تسوية خلافاتها وتصفيرها مع اليمنيين كما صفرُتها مع القطريين والأتراك ، ويؤكد ان الحوثي مشروع تدميري لن يتوقف وان المراهنون عليه واهمون ..

وأضاف قائلا: الميسري يضع قائدة التحالف امام مسؤلياتها ويؤكد ان لا نصر لها ولا حماية الا بدعم الدولة في اليمن دعما حقيقيا ، ويتساءل ماذا تفعل الإمارات في الحديدة وشبوة طالما وهي قد اعلنت انسحابها.

وأكد بأن الميسري انتصر للوطنيين اليمنيين وأرسل رسالة للاطراف الدولية المؤثرة امريكا وبريطانيا مفادها أن الرهان على الجماعات المسلحة والمرتزقة لن يفضي الى امن واستقرار في المنطقة..

ولفت إلى أن الميسري أشاد بالقيادات العسكرية في الحديدة وأكد ان انسحابها جاء للحفاظ على دماء الرجال لان رفض الاوامر الاماراتية يعني تعريض العسكريين لنيران الإمارات التي كان لها سوابق في منطقة العلم محافظة ابين وبوابة عدن وفي غيرها من مناطق اليمن ..

الميسري يقول ان مأرب لن تسقط طالما والبندقية في ايدي الرجال وان مأرب وشبوة تتعرضان للمؤامرة ، ويتساءل ماهي مصلحة الإمارات في التمسك بمنشاة بلحاف ولماذا تظهر حكومة معين عبدالملك خجولة امام هذا الموضوع وهو يعد من صلب مهامها بحكم ان منشأة بلحاف منشأة سيادية ..

الميسري نحن نحافظ على شكل الدولة وندعم اي توجه لعودة مؤسسات الدولة وندعم حكومة المحاصصة على رغم كل علاتها واخفاقاتها...

ولفت إلى أن الميسري عبّر في مقابلته عن ضمير كل وطني غيور على أرضه ونشر الأمل بأن البلاد بخير وان هناك رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر .