أخبار محلية

الأحد - 14 نوفمبر 2021 - الساعة 01:41 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/المهرة

تمكنت أجهزة البحث الجنائي بمحافظة المهرة اليوم السبت، من القاء القبض على عصابة متخصصة بتغيير قراءة العدادات الكهربائية للمحلات والفنادق التجارية في خطوة تهدف لاستنزاف وسرقة المال العام.

ويأتي نجاح هذه العملية عقب ماباشرت إدارة البحث الجنائي بالمحافظة البحث والتحري بعد تلقيهم مذكرة من فرع المؤسسة العامة للكهرباء بمحافظة المهرة وتشير إلى تلاعب بعض عدادات الكهرباء لعدد من الفنادق والمحال التجارية وفور التأكد من البلاغ افضت العملية إلى ضبط "المدعو ا. ا. ع" و"المدعو ه. ا. ن" هذا ومازال البحث جاري عن بقية أفراد العصابة.

كما قد أشارت التحقيقات ان أحد المضبوطين يعمل فني كهربائي إلا أنه أستغل هذه الخبرة في البحث عن الكسب الغير شرعي والمتمثل في سرقة المال العام من خلال الإتفاق مع بعض مُلاك الفنادق والمحال التجاريه بحيث يقوم الخبير بالتلاعب في قراءة العداد بطريقه إحترافية بصدد تجنيب المالك من دفع قيمة الاستهلاك الشهري من أجل يتقاسمها هو وصاحب المحال هذا وقد اقر بفعلته وتلاعبه والاعتراف على ممارسته لهذا العمل لأكثر من عام ويحرم بعملته الدولة من إيرادات شهرية قدرت بعشرات الملايين هذا وتم التحفظ على الجاني حتى يتم ضبط أفراد العصابة وبقية السماسرة والمستفيدين والذين يعدوا شركاء في سرقة المال العام .

من جانبه أشار نائب مدير الأمن والشرطة بمحافظة المهرة - مدير البحث الجنائي بالمحافظة العقيد الركن أحمد علي رعفيت إلى مواصلة سعيهم في متابعة بقية الجناة حتى يقعوا بيد العدالة ليكونوا عبرة لمن تسول له نفسه المساس بهذه الأعمال التي تعتبر إنتهاك للحق العام الذي يستفيد منه كل مواطن .

وأكد وكيل نيابة الغيضة القاضي هاني بلحاف، على ضرورة ضبط جميع المشاركين والمساهمين في مثل هذه السرقات التي قد تسبب لنا نقص مع الأيام او قد تشكل عجز في توليد الطاقة لعدم قدرتنا على توفير المواد المشغلة للكهرباء التي ننعم بها داخل المحافظة على مدار 24 ساعة .