أخبار محلية

الأحد - 24 أكتوبر 2021 - الساعة 04:17 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص


أفادت مصادر وثيقة الاطلاع أن نائب محافظ البنك المركزي شكيب حبيشي غادر اليوم الأحد العاصمة عدن صوب العاصمة المصرية القاهرة.

وذذكر المصدر أن شكيب غادر عدن خلسة ولكن وسط حراسة مشددة رافقته من البنك المركزي حتى دخوله مطار عدن الدولي.

وقال الصحافي علي منصور مقراط أن شكيب حبيشي بهروبه هذا يتحمل المسؤولية الكاملة إلى جانب رئيس حكومة المحاصصة معين عبدالملك والمجلس الانتقالي في موت المئات من منتسبي الجيش والأمن جوعأ الذين هم على وشك دخول الشهر العاشر دون رواتب .

واضاف مقراط: لقد مات ٦٤٧ من كبار القادة والضباط والجنود الشرفاء جوعأ وصاروا تحت التراب في غضون التسعة الاشهر الماضية وآخرهم اللواء عبدالقادر اليوسفي يوم أمس توفي هؤلاء وهم لم يجدون حق العلاج والغذاء لأطفالهم .

وجدد رئيس صحيفه الجيش علي مقراط استغرابه من صمت وتخاذل الهيئة العسكرية التي لم تصمد ساعات عند مقابلتها رئيس حكومة المحاصصة في قصر معاشيق ، لافتأ أن أعضاء الهيئة تفرقوا لكتابة الردود عليه والتي لا تسمن ولا تغني من جوع ، منوهأ أنه سيكشف اسباب تراجع الهيئة عن صميم أهدافها بعد فقدانها الاستقلالية وأضحت لاتتحرك إلا بعد الموافقة والاذن من المجلس الانتقالي المسيطر على عدن واجزاء من لحج وأبين والضالع فقط.

وأختتم مقراط قائلا: احترم بعض أعضاء قيادة هذه الهيئة لتاريخهم العسكري ، لكن الصحيح أن الهيئة العسكرية لم تعد تمثل ابطال الجيش والأمن ، بل تقف في المربع ذاته الذي ينتهجه الانتقالي ورئيس البلاد والعباد الشرعي عبدربه منصور هادي المحاصر من مدير مكتبه المتطرف عبدالله العليمي ورئيس حكومة المحاصصة معين عبدالملك والعدو اللدود للعسكريين شكيب حبيشي.