أخبار محلية

الجمعة - 17 سبتمبر 2021 - الساعة 03:59 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/متابعات

أقدم مسلحون مجهولون -الخميس- على نهب سيارة تابعة للصليب الأحمر الدولي في مديرية طور الباحة أثناء عودتها من تعز باتجاه عدن.

واعترض المسلحون السيارة أثناء مرورها في الخط الرابط بين تعز ولحج، وتحديداً في مناطق الصبيحة، وقاموا بنهبها بعد أن ألقوا سائقها على قارعة الطريق.

وانتشرت حوادث النهب وقطع الطرق في لحج بشكل واسع خلال الآونة الأخيرة، حيث تمكن مجهولون -نهاية يوليو الماضي- من نهب سيارة إسعاف تابعة لمخيم خرز للاجئين في مديرية المضاربة ورأس العارة.

ونشرت قوات العمالقة -مطلع يونيو الماضي- سريتين من قواتها بقيادة المقدم "جعفر الكعلولي" على امتداد الخط الساحلي الرابط بين خور العميرة في مديرية المضاربة ورأس العارة بمحافظة لحج، ومدينة ذوباب التابعة لمحافظة تعز، بذريعة الحد من عمليات التقطع التي يتعرض لها منتسبو العمالقة في تلك المناطق عند مرورهم من المخا وعدن، منها التقطع لسيارة إسعاف تابعة للمستشفى الميداني في المخا.

في حين حذَّرت قوات الحزام الأمني في منطقة الصبيحة -في بيان لها (الأربعاء 30 يونيو الماضي)- من تمركز أي قوات عسكرية في أماكن ومناطق انتشارها.. معتبرة أن أي تصرف في تلك المناطق قد يؤدي إلى صدامات.