أخبار محلية

الأربعاء - 18 أغسطس 2021 - الساعة 04:14 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/متابعات


قالت وكالة رويترز إن مئات اليمنيين فقدوا وظائفهم في #السعودية بعد فرض السلطات عليهم ترك الوظائف في المناطق الجنوبية دون إشعارهم بمبررات حكومية للقرار.

وذكرت الوكالة أن العاملين اليمنيين - الذين لا يُعرف عددهم تحديداً - تلقوا إبلاغاً في الأسابيع القليلة الماضية بأنه تقرر الاستغناء عنهم في المجالات الطبية والأكاديمية وغيرها، دون أن يتم إبلاغهم بالأسباب.

وطلبت رويترز تعليقاً من السلطات السعودية و #حكومة_هادي إلا أنها لم تتلقَّ رداً، مشيرةً إلى مصادر يمنية قالت إنها لا تعرف سبب حدوث ذلك وإنها غير مستعدة لتقديم أي فرضيات.

إلى ذلك أعلن الاتحاد العالمي للجاليات اليمنية في بيان عن بدء إجراءات قانونية لمقاضاة السلطات السعودية أمام المحاكم الدولية لطردها قرابة 800 ألف من العاملين اليمنيين جنوب المملكة، والمطالبة بتعويض كل عامل متضرر بحسب القانون الدولي باعتبار #اليمن واقعاً تحت البند الدولي والوصاية الدولية.

وجاء في البيان أن من غير المنطقي اتخاذ قرار إعادة عشرات الآلاف من اليمنيين إلى بلدهم وهو في حالة حرب ووضع اقتصادي صعب تسببت فيه الحرب التي تقودها السعودية منذ أكثر من ست سنوات وكانت أحد الأسباب الرئيسية وراء الأزمة الاقتصادية الخانقة التي يعيشها اليمن.