أخبار محلية

الإثنين - 16 أغسطس 2021 - الساعة 01:07 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص

تفاجئ سكان مدينة عدن ومن يرتادون مقهى الشجرة في مديرية الشيخ عثمان من ارتفاع أسعار أكواب الشاى للزبائن من قبل صاحب المقهى.

وجاء في إعلان علق على حائط المقهى اليوم تنبيه للزبون بالسعر الجديد والبالغ 200 ريال، معلل سبب ارتفاع سعر الشاي إلى تكلفة أسعار شراء محتوياته كالسكر والحليب.

وقد لقى هذا الارتفاع استاء غالبية الزبائن من هذا الاجراء الذي طراء على أسعار كوب الشاى صغير الحجم في عدد من مقاهي العاصمة عدن دون تحرك الجهات الرسمية لوقف عبث ارتفاع الأسعار غير المعقولة في كل الأشياء، حتى في الشائ والذي يعادل كوبين من حجم الكوب الرسمي المخصص لبيعه والذي من المفترض تقديمه للزبون في كل مقاهي عدن المصحوب بطبق خاص لتربيد الشاي أو مايسمى الكوب( ابو اذن).

وكانت غالبية المقاهي والكفتيريات والمشارب والمطاعم قد قامت برفع أسعار المأكولات والمشروبات توازيا مع إرتفاع سعر الصرف وهبوط العملة الانها لاتزال تقوم برفع أسعارها أمام الزبون مع انخفاض سعر الصرف دون أن تجد من مامورى المديريات بالمحافظة ومكاتب المختصة من يردعها أو حتى يلجمها!. كما ستقوم بقية المقاهي في الأيام القادمة من رفع الأسعار الشائ تيمنا ببقية مقاهي عدن التي رفعت من سعره.

*من محمد عبدالواسع