أخبار محلية

الثلاثاء - 22 مايو 2018 - الساعة 09:16 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية / خاص

طالب قاتل عميد كلية العلوم في جامعة عدن الدكتورة نجاة علي مقبل ونجلها سامح وحفيدتها ليان البالغة من العمر أربع سنوات من مسؤول أمني بارز بتنفيذ وصيته الغريبة في حال نفذ بحقه حكم الإعدام.

وبحسب مصدر خاص لصحيفة "الوطن العدنية" أن القاتل طلب من النائب الأول لمدير أمن عدن العقيد ابو مشعل الكازمي برفع علم دولة الجنوب العربي على قبره في حال نفذ حكم القصاص بحقه , مشددا على تنفيذ هذه الوصية التي أثارت استغراب العقيد الكازمي خلال الجلسة الأولى لمحاكمته .

وكانت قد عُقدت أمس الاثنين (21 مايو 2018م) في المجمع القضائي بمديرية خورمكسر أولى جلسات محاكمة المتهم/عبدالكريم محمد عمر مجور المتهم بقتل الدكتورة/ نجاة علي مقبل عميد كلية العلوم بجامعة عدن وابنها وحفيدتها برئاسة القاضي/ أحمد شائف أحمد بحضور وكيل النيابة/ عبدالقادر عثمان الفضلي وأولياء الدم.
ونظراً لعدم وجود محامي للمتهم قامت المحكمة في أولى جلساتها بتنصيب المحامي/ محمد عبدالكريم العمراوي الذي نبه إلى أن ترافعه عن المتهم حكمتها ظروف التقاضي كي تسير إجراءات المحاكمة بشكلها القانوني الصحيح، كون عدم وجود محامٍ للمتهم يبطل إجراءات التقاضي.

وقد استمعت عدالة المحكمة إلى قرار الاتهام من قبل ممثل النيابة العامة ورد المتهم، واستمعت إلى مرافعة المحامي المنصب عن المتهم، حيث أقر المتهم بما جاء في قرار الاتهام، وقد طلب المحامي المنصب عن المتهم من عدالة المحكمة بعرض المتهم على طبيب مختص في الأمراض النفسية ليس لأنه يعاني من أمراض ولكن فقط للتأكد من حالته النفسية بين حين وآخر.

وتم تلبية هذا الطلب على أن تم عرض المتهم على الطبيب المختص خلال (24) ساعة وتم تحديد موعد الجلسة الثانية للمحاكمة غداً الأربعاء (23 مايو 2018م).