أخبار محلية

الخميس - 15 يوليه 2021 - الساعة 12:18 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/خاص

قال الصحفي الجنوبي المعروف صالح الحنشي بأن التحالف السعودي الإماراتي مشكلته مع اليمنيين وليس مع الحوثي.

وعدد الحنشي في منشور على صفحته على الفيس بوك رصده محرر صحيفة الوطن العدنية عدة عوامل تؤكد أن التحالف مشكلته مع اليمنيين وليس مع الحوثي.

وأول العوامل بحسب الحنشي هي إصرار التحالف على ان تمنح رئاسة الحكومة لشخص هو (الأتفه) في تاريخ اليمن الحديث والوسيط -يقصد بذلك معين عبدالملك- ثم يأتي بعد ذلك من خلال أدواته بحكومة ركيكة هزيلة عقيمة افشل من الفشل ذاته -حكومة ماتسمى بالكفاءات السياسية-.

وأضاف الحنشي أن من ضمن العوامل تعطيل التحالف كل مايمكن ان يسهم في تحصيل وتحسين موارد الدولة من العملات الاحنبية ، وكذلك خلقه القلاقل والصراعات في المناطق المحررة لتعقيد حياة الناس وتعطيل الحياة.

وأشار إلى إمتناع التحالف عن تقديم المعونات والمساعدات الحقيقية التي قد تخفف من وطأة الحرب على المواطن ، لافتا إلى أن هذه العوامل وهناك اخرى كثيرة مثلها تكفي ليفهم حتى أغبى كائن ان هذا التحالف مشكلته مع اليمنيين وليس مع الحوثي.

وأكد الحنشي على أن التحالف السعودي الإماراتي استعان بأرذل نخب سياسية واعلامية في التاريخ من كل الأطراف ويعلفها لتبرر كل جرائمه بحق الناس ولتغطي على حقيقة دوره القذر.

ونوه إلى أن ماتسمى بالنخب الاصلاحية والمؤتمرية واليسارية والانتقالية جميعها لافرق بينها فكلها مجرد ادوات وسخة منحطة تقوم بكل ماتقوم به من اجل المال فقط.

وختم بالقول: لاشمالي منهم يهمه مشروع الوحدة كما يدعي ولا انتقالي يهمه مشروع الجنوب فكلهم أدوات منحطة اشتريت بالمال.